Tuesday  29/03/2011/2011 Issue 14061

الثلاثاء 24 ربيع الثاني 1432  العدد  14061

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جامعة الملك سعود تتيح الفصول الافتراضية بين الطلاب والمحاضر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة

بدأت جامعة الملك سعود ممثلة بعمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد في تقديم خدمة جديدة في مجال التعليم الإلكتروني للمجتمع الأكاديمي وكافة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتتيح خدمة (الفصول الافتراضية) التي يوفرها نظام إدارة التعلم والذي تشرف عليه العمادة، العديد من المزايا والخدمات من أهمها إمكانية عقد جلسة دراسية عن بعد، حيث يتيح لعضو هيئة التدريس فرصة الالتقاء مع الطلاب وإعطائهم المحاضرة افتراضياً عبر شبكة الإنترنت في أيّ مكان وفي أيّ وقت كما تتيح الخدمة إمكانية التواصل المتزامن وغير المتزامن مع الطلاب، وإمكانية حفظ الدروس المتزامنة للرجوع إليها لاحقاً.

واوضح عميد التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد الدكتور سامي بن محمد الحمود أن النظام يتميز بقدرته على تمكين عضو هيئة التدريس على إنشاء فصل افتراضي داخل المقرر الدراسي وضبط الإعدادات الخاصة بالجلسة. كما يستطيع عضو هيئة التدريس إعلام الطلاب بموعد جلسة الفصل الافتراضي التي قام بإنشائها من خلال أربعة طرق لإعلام الطلاب بموعد الجلسة عن طريق رسائل الإعلام والرسائل الداخلية للنظام بالإضافة إلى الإعلام عبر البريد الإلكتروني الجامعي ورسائل SMS.

وبين الحمود إن نظام الفصول الافتراضية يحتوي على عدة نوافذ تسهل عملية الاستخدام تحوي نافذة المشاركين والمحادثة والصوت والسبورة وحالة الجلسة وشريط الأدوات. مضيفاً: إن النظام يحتوي على أدوات عرض المحتوى العلمي داخل الفصل الافتراضي، ويتيح لعضو هيئة التدريس عرض المحتوى التعليمي بطرق مختلفة منها عرض الملف التقديمي ومكتبة الوسائل المتعددة واستعراض صفحة الويب والفيديو. وأشار الحمود إلى إمكانية عضو هيئة التدريس إجراء الاختبارات والاستبيانات الخاصة بالطلاب مع إمكانية حفظها من خلال نافذة مدير الاختبارات.

هذا ويستطيع عضو هيئة التدريس الدخول في نظام الفصول الافتراضية من داخل نظام إدارة التعليم عن طريق الموقع: http:--lms.ksu.edu.sa وذلك باستخدام اسم المستخدم والرقم السري الخاص ببريد الجامعة فقط. كما توفر العمادة حقيبة تدريبية شاملة بالخدمة عبر موقعها الإلكتروني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة