Tuesday  29/03/2011/2011 Issue 14061

الثلاثاء 24 ربيع الثاني 1432  العدد  14061

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ورش عمل توجه الطالبات للتخطيط للمرحلة الجامعية
ملتقى خريجات الثانوية يختتم أمسياته الليلة بالحياة الجامعية وحقوق وواجبات الطالبة

رجوع

 

تختتم مساء اليوم (الثلاثاء) فعاليات الملتقى السنوي الرابع لطالبات الثانوية العامة بجدة بجامعة عفت للبنات بمحاضرة للدكتورة فوزية محمد المهدي أشماح مديرة مركز استشارة للتطوير الذاتي والنفسي بعنوان «الحياة الجامعية»، كما تتحدث الدكتورة عمادية محمد مدني زكري المحاضرة بقسم علم النفس بجامعة الملك عبدالعزيز بعنوان «الطالبة الجامعية.. ما لها وما عليها».

وتأتي هذه المحاضرات في ختام فعاليات الملتقى الذي تواصلت فعالياته لمدة ثلاثة أيام ونظمه مكتب اقرأ للاستشارات التعليمية والتربوية بالتعاون مع لجنة المدارس الأهلية والدولية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة والإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة (بنات) العديد من المحاور والموضوعات المهمة لخريجات الثانوية والتي تقدم لهن عبر الملتقى الذي يعقد للعام الرابع على التوالي وبشكل مجاني.

وأوضح الأستاذ مالك غازي بن طالب مدير عام مكتب اقرأ للاستشارات التعليمية والتربوية بأن هذا الملتقى يأتي امتداداً للملتقيات التي تستهدف خريجي وخريجات الثانوية والتي شهدتها جدة ومكة المكرمة واستفاد منها أكثر من 15000 طالب وطالبة خلال الأعوام الماضية، مشيراً إلى أن الملتقيات حققت نجاحاً وحضوراً من الطلاب والطالبات.

وبيّن ابن طالب أن الأمسيات التي تقام ضمن الملتقى السنوي الرابع لطالبات الثانوية العامة تتناول المرحلة الجامعية وآليات تحقيق النجاح الدراسي والعلمي، مشيراً إلى أن الأمسيات ستشهد مشاركة عدد من الأكاديميات والمستشارات التربويات.

وأضاف ابن طالب أن الملتقى يُعقد بشكل مجاني وتناول العديد من المهارات والفنون التي ترشد الطالبات وتساعدهن لاتخاذ القرارات الجامعية والمهنية المناسبة لهن، واصفاً هذه الملتقيات كورش عمل توجه الطالبات للتخطيط للمرحلة الجامعية واختيار التخصص المناسب.

وقدم ابن طالب شكره للشركاء والرعاة وهم لجنة المدارس الأهلية والدولية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، والإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة (بنات)، وجامعة عفت للبنات، والشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة «سدكو».

يُشار إلى أن الملتقى السنوي لطالبات الثانوية العامة بجدة حظي خلال الأعوام المنصرمة بمشاركة عدد من الأكاديميات والمستشارات والتربويات والنفسيات بهدف مساعدة طالبات المرحلة الثانوية في تحديد مستقبلهن التعليمي والعلمي وإعدادهن وتهيئتهن نفسياً وتربوياً للمرحلة الجامعية بهدف الحد من نسب التسرب في مرحلة التعليم العالي فضلاً عن تزويدهن بمهارات اختيار التخصص العلمي المناسب بما يوافق ميولهن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة