Tuesday  29/03/2011/2011 Issue 14061

الثلاثاء 24 ربيع الثاني 1432  العدد  14061

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أعضاء انتقدوا ضعف تطوير الشفافية الاعلامية
عضو في الشورى يطالب بإلغاء وزارة الإعلام وينتقد نظام المؤسسات الصحفية

رجوع

 

الرياض - سعد العجيبان

طالب عضو مجلس الشورى الدكتور صدقة فاضل أمس بإلغاء وزارة الإعلام وتحويلها لوزارة للثقافة فقط، وفي الوقت ذاته انتقد د. فاضل نظام المؤسسات الصحفية الحالي داعياً إلى تحويل المؤسسات الصحفية إلى شركات مساهمة عامة. على صعيد متصل انتقد أعضاء مجلس الشورى تقرير وزارة الثقافة والإعلام في عام 1428 - 1429 هـ، 1430 - 1431 هـ، مرجعين ذلك إلى أن تقرير الوزارة لم يوضح إلى أي مدى وصل الإعلام السعودي في الشفافية وإيضاح الحقائق، كما أن الوزارة لم توف الاستقرار الوظيفي لموظفيها حيث إن هناك تسربا وظيفيا إلى القطاع الخاص.

ولاحظ الأعضاء أن وزارة الثقافة والإعلام لم تقدم خطة استراتيجية واضحة لتطوير القطاع الإعلامي للارتقاء بالإعلام السعودي ليقدم صورة صادقة تحقق تطلعات خادم الحرمين الشريفين وتواكب التنمية الشاملة التي تشهده المملكة في مختلف المجالات. كما طالب الأعضاء الوزارة بالاهتمام بالموروث الثقافي بوصفه رافداً مهما للثقافة السعودية ورصده في موسوعة شاملة ليطلع عليه الأجيال القادمة.

وعلق عضو المجلس حمد القاضي بأن تحول القناة الرياضية الثانية التي أعلنت عنها الوزارة إلى قناة تهتم بهموم الشباب ودعم متطلباتهم إضافة إلى أن تعتني بتثقيفهم في أمور دولتهم ومجتمعهم كما طالب بتحويل التلفزيون والإذاعة ووكالة الأنباء إلى مؤسسة دون الاعتماد على البيروقراطية التي تنتهجها حالياً. وقد طلبت لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية منحها الفرصة لدراسة ملحوظات الأعضاء ومقترحاتهم والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة لاحقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة