Tuesday  29/03/2011/2011 Issue 14061

الثلاثاء 24 ربيع الثاني 1432  العدد  14061

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

خيبة المشاركات السعودية في المونديال تتواصل
الزلزال الياباني.. فيكتورا (بيسا) يهز مضمار الميدان وينتزع كأس العالم في نسختها الـ16

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - عايض البقمي

توّج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي اليابان بطلة لكأس العالم لجياد السرعة للمرة الأولى في تاريخها بعد أن سيطرت الجياد اليابانية على المركز الأول والوصافة في المونديال العالمي الذي جرى مساء أمس الأول بمضمار ميدان دبي ووسط حضور جماهيري فاق الـ35 ألف متفرج.

وقد تمكّن الجواد فيكتورا بيسا ذو الأربع السنوات والمنحدر من نسل (نيو يوينفرس) من التفوق وبفارق نصف الطول عن رفيق اسطبله الياباني.. تانسد لكوجي، بينما جاء في المركز الثالث الجواد الإماراتي مونتروسو بينما حل رابعاً بطل الديربي الإيرلندي الجواد كيب بلانكو وخامساً الأمريكي جيوبني، فيما اختفى الجودان السعوديان توايس أوفر وفلاي دوان بشكل مفاجئ مواصلين بذلك تراجع المشاركات السعودية في الشوط الرئيسي وللعام الرابع على التوالي، حيث كانت الوصافة للجواد علم هي الأفضل منذ عام 2007 والذي حلّ وصيفاً للإماراتي انفاسور.

وبالعودة لأجواء السباق الذي بدأ بطيئاً، حيث انصبت الترشيحات نحو الجواد توايس أوفر والإيرلندي بلانكو وكانت الصدارة منذ فتح بوابات جهاز الانغلاق للجواد ترانستو وخلفه بلانكو ثم جينانو هيرنالدو ومع علامة الـ60 الأخيرة انقلبت الأوضاع بتقدم الجواد الياباني فيكورا بيسا من السياج الداخلي وسط مغادرة ترانفند وتوقع الكثير أن هذا السيناريو سينقلب رأساً على عقب، وفي إشارة إلى استعجال الفرسان اليابانيين ولكن ما حدث هو صمود ياباني على الأول والوصافة وسط تراجع الجياد السعودية التي حققت أسوأ نتيجة في المونديال العالمي بداية بالمرشح القاسور وفلاي داون الذي جاء في المركز الأخير. وقد سجل الجواد الياباني بقيادة ماركو ديمور زمناً بلغ 2.5.94 لمسافة السباق البالغة 2000م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة