Tuesday  29/03/2011/2011 Issue 14061

الثلاثاء 24 ربيع الثاني 1432  العدد  14061

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأمير نواف بن فيصل في مؤتمر صحافي أمس:
الفيفا صادق على قرار لجنة الاستئناف فيما يخص نجران والتعاون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - أحمد العجلان

أعلن الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد في مؤتمر صحافي عقده في مقر اللجنة الأولمبية لرعاية الشباب يوم أمس بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد السعودي لكرة القدم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أيد قرار لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم فيما يخص مباراة نجران والتعاون بعد استئناف الأخير ضد قرار صدر بسحب النقاط منه.

وقال سموه:» إن الفيفا أيد القرار بعد أن بعثنا له خطابا يكشف كامل تفاصيل القضية، وأن الرد قد جاء من رئيس لجنة أوضاع اللاعبين والشئون القانونية في الفيفا «.. وتحدث سموه عن عدد من القضايا مشيراً إلى أن أبواب اتحاد القدم مفتوحة لمن يريد تقديم أي شكوى سواء بنفسه أو عن طريق محاميه أو ناديه مؤكدا أن من له حق فسيأخذه.. وذكر سموه أن هناك تجاوزات من بعض المنتسبين لمواقع الأندية الرسمية لا يمكن السكوت عنها من خلال حديثهم عن بعض المسئولين أو توزيع رقم هاتف المسئول لشن الهجوم عليه، وقال: لن نسكت على هذه التجاوزات وسيتم محاسبتهم.

وأشار سموه إلى أنه سيتم محاسبة اللجان العاملة في اتحاد القدم حيث قال: «عندما تخطئ اللجان فسيتم محاسبتها ولقد منحتهم كامل الصلاحيات لاتخاذ قراراتهم دون الرجوع له ولكن عندما يكون هناك أخطاء سيتم رفعها للمكتب التنفيذي لمعاقبة المتسبب لاسيما عندما تتكرر الأخطاء». ورحب سموه بالأستاذ عمر المهنا كعضو جديد في اتحاد القدم، وذلك وفق لائحة الفيفا التي تقضي بوجود رئيس لجنة الحكام في الاتحاد. وذكر سموه بأن الأحداث التي رافقت مباراة الهلال والنصر تحدث للأسف دائما؛ حيث هناك مئات الشكاوي المماثلة التي لو نظرنا لها بعين الاعتبار وعاقبنا المتسببين لتم شطب أكثر من نصف الرياضيين.

وحول مدرب المنتخب السعودي الأول، وكذلك المنتخب الأولمبي.. قال سموه:» إن ذلك يجد اهتماما كبيرا مني شخصيا، وإن شاء الله سيتم الإعلان في أقرب فرصة».

وكشف سموه عن خطة لتطوير المدربين الوطنيين، حيث قال: «تم إقرار أن يكون هناك50% من المدربين الوطنيين في الأجهزة الفنية للأندية في كأس الأمير فيصل الموسم المقبل على أن تكون النسبة 100% في الموسم ما بعد القادم؛ مؤكدا أن كل الخبراء أكدوا أنه إذا لم يكن هناك مدربون وطنيون جيدون فلا يمكن أن تتطور الكرة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة