Wednesday  30/03/2011/2011 Issue 14062

الاربعاء 25 ربيع الثاني 1432  العدد  14062

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مصرع 13 جنديًا بنيران صديقة شمال غرب البلاد
باكستان تعتقل إرهابيا مسؤولا عن مقتل 100 شخص بكراتشي

رجوع

 

إسلام آباد - بيشاور - وكالات :

اعتقلت الشرطة الباكستانية إرهابيا خطيرا مسؤولًا عن مقتل أكثر من 100 شخص في أعمال العنف والاغتيال المستهدف التي تشهدها مدينة كراتشي عاصمة إقليم السند الجنوبي، حسبما ذكرت الشرطة الباكستانية مساء الاثنين. وأوضح شودري أسلم الضابط في قسم المباحث العامة بشرطة كراتشي في مؤتمر صحفي عقده مساء الاثنين أن الإرهابي المعتقل يدعى أجمل بهاري وأنه يستخدم كذلك أسماء مستعارة، مشيرًا إلى أن عملية اعتقاله جرت في منطقة دي فايو بكراتشي بعد مواجهة مسلحة مع قوات الشرطة.

يذكر أن وزير الداخلية الباكستاني ذكر في وقت سابق من اليوم أن أعمال العنف والاغتيال المستهدف في كراتشي قد حصدت خلال شهر مارس الجاري نحو 154 قتيلاً.

من جهة أخرى أعلن قائد عسكري باكستاني كبير أمس الثلاثاء أن 13 من أفراد قوة حرس الحدود الباكستانية من بينهم ضابط برتبة كولونيل قتلوا في حادث إطلاق نيران صديقة على ما يبدو في منطقة بشمال غرب البلاد ينتشر بها مقاتلون مرتبطون بالقاعدة وطالبان.

ووقع هذا الحادث في ساعة متأخرة الليلة قبل الماضية أثناء عملية قامت بها قوة حرس الحدود ضد المتشددين في منطقة خيبر القريبة من الحدود الأفغانية وهي تابعة لقبائل البشتون. وقال اللفتنانت جنرال اصف ياسين مالك كبير الضباط في شمال غرب باكستان: إن قذيفة مورتر أطلقها الجنود بطريق الخطأ سقطت على موقعهم مما أدى إلى سقوط هؤلاء القتلى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة