Wednesday  30/03/2011/2011 Issue 14062

الاربعاء 25 ربيع الثاني 1432  العدد  14062

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الموظفون محتجزون.. والقوات العراقية تحاصر المكان
مقتل 58 شخصاً وإصابة 98 آخرين خلا اقتحام مبنى محافظة صلاح الدين في بغداد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تكريت - ا ف ب

قالت مصادر أمنية عراقية إن 58 شخصاً قتلوا خلال عملية اقتحام مسلحين مقر محافظة صلاح الدين شمال بغداد الثلاثاء بينهم ثلاثة من اعضاء المجلس، بالاضافة إلى جرح حوالي مئة آخرين. وأضافت ان عدد القتلى من «الموظفين والمارة والشرطة وأعضاء مجلس المحافظة بلغ 58 شخصاً كما أصيب 98 آخرون بجروح بعضهم اصابته خطرة». وقالت المصادر: إن «حصيلة اقتحام المقر وما سبقها ورافقها من هجمات انتحارية وانفجار سيارة مفخخة انتهت بهذا العدد من القتلى بينهم ثلاثة من أعضاء مجلس المحافظة هم عبد الله جبارة وواثق شاكر ومهدي العران».

وكان مصدر أمني اكد أن «العقيد عماد نوفان مدير شرطة النجدة في المحافظة ومعاونه قتلا بالإضافة إلى آخرين في انفجار سيارة مفخخة عند احد مداخل مبنى المحافظة» في تكريت. وتابع ان «ثمانية قتلى وعدداً كبيراً من الجرحى سقطوا عندما فجر انتحاري نفسه في الطابق الثالث من المبنى».

كما أشار مصدر آخر إلى «اصابة أحمد الشنداح المعاون الأمني في محافظة صلاح الدين وإجلائه من مكان الحادث». من جهته، قال مصدر في الشرطة: إن «ثلاثة ضباط على الأقل قتلوا خلال الاشتباكات»، مشيراً إلى ان المسلحين احتجزوا حوالي 25 موظفاً داخل مقر مجلس المحافظة».









 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة