Wednesday  30/03/2011/2011 Issue 14062

الاربعاء 25 ربيع الثاني 1432  العدد  14062

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

في حال الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 67
إسرائيل تهدد الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات أحادية الجانب

رجوع

 

القدس - بلال أبو دقة :

طلبت الخارجية الإسرائيلية من سفرائها في 30 دولة التحرك السريع لمواجهة التحرك الفلسطيني المتمثل بالذهاب إلى الأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 67، وطلبت الخارجية الإسرائيلية إيصال رسائل واضحة لهذه الدول، خاصة أن الجانب الفلسطيني يتجه نحو خيار الأمم المتحدة، والتخلي عن خيار المفاوضات مع إسرائيل، وهذا ما يتضح يوماً بعد يوم.

وبحسب ما نُشر في موقع صحيفة «هآرتس العبرية» أمس الثلاثاء فقد توجهت الخارجية الإسرائيلية نهاية الأسبوع الماضي إلى أعضاء مجلس الأمن وبعض الدول الأوروبية، وحذرتهم من الإقدام على هذه الخطوة في اجتماع الأمم المتحدة في مدينة نيويورك أيلول - سبتمبر القادم.

وأشارت هآرتس إلى تقديرات كبار المسؤولين في الخارجية الإسرائيلية بأن التحرك الفلسطيني يتناقض تماماً مع اتفاقيات أوسلو، وهذا ما يستدعي من الدول الأوروبية ومجلس الأمن عدم التجاوب مع التحرك الفلسطيني؛ لأن ذلك سوف يدفع إسرائيل لاتخاذ خطوات أحادية الجانب. وبحسب التقرير فقد بحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع كبار المسؤولين الإسرائيليين هذا الأمر وكيفية مواجهة التحرك الفلسطيني، وكذلك الخطوات التي على إسرائيل القيام بها لمنع الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة