Wednesday  30/03/2011/2011 Issue 14062

الاربعاء 25 ربيع الثاني 1432  العدد  14062

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اخباريات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كشف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عن اكتمال المنظومة السياحية للمنطقة الشرقية خلال الثلاثة الأعوام القادمة، مؤكداً أن المشروعات العملاقة في المنطقة ستكون عامل جذب سياحي مهم. وأفصح الأمير سلطان بن سلمان عن وضع حجر الأساس لمشروع المتحف خلال الأسابيع القادمة وذلك بعد تخصيص موقع مميز في الواجهة البحرية بالدمام لمشروع المتحف الإقليمي للمنطقة الشرقية . جاء ذلك خلال زيارته سموه أمس لجناح المنطقة الشرقية المشارك في ملتقى السفر والاستثمار السياحي.

* * *

وافق وزير التجارة والصناعة عبد الله بن أحمد زينل علي رضا امس على تأسيس وتحول 3 شركات برأسمال يبلغ 6.25 مليون ريال. وقال وكيل الوزارة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل: إنه تم الموافقة على إعلان تحول شركة محمد بن حمد عمار الخالدي وإخوانه - اليمامة للأعمال التجارية والمقاولات من شركة توصية بسيطة إلى مساهمة مقفلة وتعديل اسمها لتصبح شركة اليمامة للأعمال التجارية والمقاولات برأسمال يبلغ 2.25 مليون ريال، كما صدرت الموافقة على إعلان تأسيس شركة عصام محمد خيري قباني وشركاه القابضة «مساهمة مقفلة» برأسمال يبلغ مليوني ريال ووافق أيضاً على تأسيس شركة إنماء الروابي «مساهمة مقفلة» برأسمال يبلغ مليوني ريال.

* * *

كشف مدير عام مطار الملك فهد الدولي المهندس خالد بن خليل المزعل، أن إدارته حققت مؤخراً زيادة في الحركة الجوية بلغت نسبتها 10% في العام 2010 مقارنة بالعام 2009 ، وأضاف المزعل قائلاً: نحن لا زلنا نطمح في المزيد. وبيَّن المزعل أن إدارته ترحب بشركات الطيران الجديدة وبتوسيع أفق التعاون بين إدارة المطار وشركات الطيران العاملة، جاء ذلك خلال تدشينه لخط السير الجديد لشركة طيران جت إيرويس لمدينة بومباي في الهند بشكل يومي على مدار الأسبوع إضافة إلى خط السير السابق لمدينة ترافندروم من وإلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام بحضور كبار المسؤولين بالمطار والجهات الحكومية العاملة، ويأتي هذا ضمن الجهود التي تبذلها إدارة مطار الملك فهد الدولي في التسويق لجلب شركات الطيران العالمية وتكثيف عدد الرحلات الجوية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة