Wednesday  30/03/2011/2011 Issue 14062

الاربعاء 25 ربيع الثاني 1432  العدد  14062

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

رئيسة الطب النفسي ب ««Hancock تنضم لمجموعة الحبيب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انضمت إلى الكفاءات الطبية بمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية رئيسة طب الأطفال النفسي بمستشفى Hancock الأمريكي الدكتورة فاديا الدهان وطبيبة طب الأطفال النفسي بمستشفى «Community Hospital» بولاية انديانا الأمريكية سابقاً. والدكتورة فاديا حاصلة على البورد الأمريكي في الطب النفسي والعصبي (ABPN) والزمالة الأمريكية في طب الأطفال النفسي من جامعة انديانا الأمريكية (I.U School of Medicine) . كما حصلت على شهادة التقييم من الجمعية الطبية الكندية (MCCQ) وتلقت تدريباً عملياً عالياً في مستشفيات تورنتو بكندا. وحصلت د. فاديا على تخصص الطب النفسي العام من جامعة انديانا بأمريكا، ومن ثم على تخصص فرعي في طب الأطفال النفسي من ذات الجامعة. حيث تدربت في مستشفيات متعددة بالولاية منها (VA Hospital , State Hospital , Methodist Hospital) وكذلك مستشفى الأطفال (Riley Hospital). كما عملت كرئيسة لقسم طب الأطفال النفسي بمركز (Grant-Blackford) وكاستشارية في مستشفى (Wabash Hospital).

جدير بالذكر أن د. فاديا لديها خبرة طويلة في تشخيص ومعالجة الأمراض النفسية عند الأطفال حيث تقوم بمعالجة اضطراب فرط الحركة الزائد ونقص الانتباه (ADHD)، والاضطرابات السلوكية عند الأطفال (ODD)، وكذلك اضطرابات المزاج والتي تشمل الاكتئاب والهوس.

وتقوم بمعالجة حالات القلق والرهاب والوسواس القهري (OCD) والتوحد والفصام وكذلك حالات اضطراب التعلم والخوف من المدرسة والاضطرابات الشخصية (Personality disorders) وحالات التبول اللاإرادي وغيرها. ويأتي انضمام د. فاديا الدهان حرصاً من مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية على ضم الكفاءات الطبية المؤهلة تأهيلاً علمياً عالياً والحرص على تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة