Wednesday  30/03/2011/2011 Issue 14062

الاربعاء 25 ربيع الثاني 1432  العدد  14062

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

طالبات جامعة الأميرة نورة يلقين دورات تدريبية لزميلاتهن

رجوع

 

الجزيرة - مريم السلطان

في خطوة جديدة ورائدة وفريدة من نوعها نظم مكتب النشاط بكلية العلوم بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن عدداً من الدورات التدريبية القصيرة، قام بتنفيذها وإلقائها طالبات المجالس الطلابية المتميزات والحاصلات على شهادة مدربة محترفة في التنمية البشرية. والدورات كالتالي:

نفذت الطالبة سوسن الأحمدي دورة بعنوان «دع المدرجات للمتفرجين وانزل للملعب» وقد تحدثت عن أهمية التغيير، وأنواع التغيير (القسري والمدروس) واستراتيجيات التغيير (توسيع دوائر الارتياح - التفكير الإيجابي - التأسيس والإلغاء).

كما نفذت الطالبة فاطمة العجرفي دورة بعنوان «الطرق المهمة لبلوغ القمة» والتي تحدثت فيها عن مفهوم الذات وكيف يتعرف الإنسان على ذاته، كما تحدثت عن مفهوم التحدث مع الذات وأنواعه ومستوياته وعن أهمية الحديث الإيجابي مع الذات، كما تحدثت عن بعض الطرق والأساليب التي تساعد على برمجة العقل إيجابيا، ثم تطرقت للطرق المهمة لبلوغ القمة. ونفذت الطالبة أمجاد الجساس دورة بعنوان «وتحقق الحلم» وأعادتها يوم الأحد الموافق1 /4 / 1432هـ، وقد تحدثت عن الهدف وقيمته في الحياة، وأنواع الأهداف، كما تحدثت عن دائرة الأدوار (حق الله - حقوق العباد - حقوق النفس)، وبينت الطرق الذكية في تحديد الأهداف بدقة.

كما نفذت الطالبة أمجاد الجساس دورة بعنوان: «تقنية EFT» وتهدف إلى التحرر من كل القيود السلبية (ضغوط العمل والمنزل اليومية - الآلام الجسدية المصاحبة للعضوية - المساعدة للسيطرة على أنواع الإدمان - التحرر من العلاقات السلبية وأثارها والرغبات والعادات المضرة والقناعات المقيدة والمعيقة - التخلص بسرعة من المخاوف الوهمية التي تزعزع الثقة بالذات من الداخل - التدريب على كيفية التخلص من الخوف والقلق، التخلص من الغضب، الصدمات والذكريات الأليمة - إزالة الخلل في مسارات الطاقة في الجسم والانعكاسات النفسية).

من جانبها ذكرت الأستاذة هيفاء القحطاني رئيسة اللجنة الإعلامية بكلية العلوم أن إقامة مثل هذه الدورات التي يديرها ويلقيها طالبات متميزات من طالبات كلية العلوم لهو شرف بالغ ودليل قاطع على المستوى العلمي الرفيع الذي وصل إليه طالبات كلية العلوم إذ نالت هذه الدورات إعجاب الطالبات الحاضرات، حيث سجلت كثافة في الحضور والتسابق للتسجيل فيها. وأكدت سعادة عميدة الكلية الأستاذة الدكتورة فدوى أبو مريفة على الدور الريادي الذي تلعبه المجالس الطلابية لصقل خبرات الطالبات ومنحهن الثقة في أنفسهن والتعبير عن آرائهن وإعدادهن ليكن قائدات المستقبل, كما شكرت سعادتها مكتب النشاط الطلابي ممثلا في رئيسته الدكتورة ندى الفريان على الجهود الصادقة والمتابعة المستمرة والمستوى الرائع والمتقدم الذي يتبناه المكتب في أنشطته لهذا الفصل الدراسي ودعت للقائمات عليه بدوام التقدم والإبداع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة