Wednesday  30/03/2011/2011 Issue 14062

الاربعاء 25 ربيع الثاني 1432  العدد  14062

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برئاسة الملا
مجلس حماية المنافسة يعقد اجتماعه الثاني والعشرين

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش

برئاسة سعادة الدكتور حسن بن عيسى الملا نائب رئيس مجلس حماية المنافسة، عقد المجلس اجتماعه الثاني والعشرين. صرح بذلك سعادة أمين عام مجلس حماية المنافسة الأستاذ محمد بن أمين سندي.

وأوضح سعادته أن المجلس استمع إلى تقرير الأمانة العامة حول تطور قضية الشركة المتحدة للسكر وما تم التوصل إليه من أدلة ستمهد لتحريك الدعوى ضد الشركة أمام لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة. ومن جهة أخرى، أصدر المجلس قراراً بالبدء باتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في قيام بعض التجار والمستوردين لسلعة الأرز والأطراف ذات العلاقة بانتهاك أي من مواد نظام المنافسة والادعاء فيها.

كما اتخذ المجلس قراراً آخر بالبدء باتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق حول الشكوى المقدمة من شركة زين للاتصالات ضد شركة الاتصالات السعودية (STC) والأطراف ذات العلاقة بإنتهاك أي من مواد نظام المنافسة والادعاء فيها، واتخذ المجلس - أيضاً - قراراً باعتماد مشروع التقرير السنوي للمجلس لعام 1431-1432هـ الموافق (2010م) تمهيداً لرفعه إلى الجهات المختصة، ويتضمن التقرير إنجازات المجلس خلال تلك الفترة ومتطلبات وآليات تفعيل دوره, بالإضافة إلى الخطة المستقبلية للمجلس.

وأخيراً وافق المجلس على توصية الأمانة العامة حول آلية نشر الأحكام الصادرة من لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة على نفقة المخالف. واختتم سعادته تصريحه بأن مجلس حماية المنافسة يعمل على تحقيق أهداف النظام المتمثلة في حماية وتشجيع المنافسة العادلة ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة، وذلك من خلال تطبيق أحكام نظام المنافسة، وبالتالي توفير سلع وخدمات بأسعار معقولة وجودة عالية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة