Wednesday  30/03/2011/2011 Issue 14062

الاربعاء 25 ربيع الثاني 1432  العدد  14062

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يفتتحها رئيس ديوان المراقبة العامة
معهد الإدارة ينظم ندوة قياس الأداء في الأجهزة الحكومية الثلاثاء القادم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

يفتتح معالي رئيس ديوان المراقبة العامة، الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه الندوة التي ينظمها معهد الإدارة العامة بعنوان «قياس الأداء في الأجهزة الحكومية: تجارب محلية ودولية»، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الثلاثاء القادم 1 جمادى الأولى 1432هـ، الموافق 5 أبريل 2011م، بقاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض.

صرّح بذلك معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي، مشيراً إلى أن الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على قياس الأداء في الأجهزة الحكومية في المملكة العربية السعودية ودوره في تحسين أدائها وتحديد أهم التحديات والمشكلات التي تواجهه للتغلب عليها من خلال الاستفادة من الرؤى والتجارب المحلية والدولية في هذا الجانب.

وأوضح أن الندوة سوف تتضمن عدداً من الموضوعات، من أهمها: واقع قياس الأداء في الأجهزة الحكومية في المملكة العربية السعودية، أهمية قياس الأداء ودوره في تحسين الأداء في الأجهزة الحكومية، متطلبات نجاح تطبيق قياس الأداء في الأجهزة الحكومية، مشكلات وتحديات قياس الأداء في الأجهزة الحكومية وسبل التغلب عليها، مركز قياس الأداء في الأجهزة الحكومية في المملكة ودوره المستقبلي في مساندة الأجهزة الحكومية في تحسين الأداء، التجارب الدولية في قياس الأداء في القطاع الحكومي.

وقال معالي الدكتور عبدالرحمن الشقاوي إن الندوة سوف تشهد مناقشة بحث ميداني من إعداد معهد الإدارة العامة بالإضافة إلى تسع أورق عمل مقدمة من جهات داخلية ودولية، وذلك على النحو التالي: أولاً - الجهات المحلية: ورقتا عمل مقدمة من وزارة الشئون البلدية والقروية، ورقة عمل مقدمة من وزارة الاقتصاد والتخطيط، ورقة عمل مقدمة من ديوان المراقبة العامة، ورقة عمل مقدمة من هيئة الرقابة والتحقيق، ورقة عمل مقدمة من مؤسسة البريد السعودي، ورقة عمل مقدمة من مصلحة الجمارك.

ثانياً - الجهات الدولية: ورقة عمل مقدمة من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ورقة عمل مقدمة من مؤسسة التعاون السنغافورية.

وأضاف د. الشقاوي: إن المعهد قد وجه الدعوة إلى عدد من كبار المسئولين والمسئولات في القطاعين الحكومي والأهلي لحضور الندوة، وإلى أعضاء من مجلس الشورى، والمؤسسات العامة، وأعضاء الجمعيات العلمية والمهنية، والمهتمين من الأكاديميين في الجامعات، والمختصين في مجال قياس الأداء في القطاعين الحكومي والأهلي. حيث ستتاح الفرصة أمامهم للحوار والمداخلات حول جوانب موضوع الندوة للخروج بإذن الله بتوصيات ملائمة.

وجدير بالذكر أن هذه الندوة ستعقد - بمشيئة الله - في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيس لمعهد الإدارة العامة بالرياض وستنقل فعالياتها عبر الشبكة التلفزيونية إلى قاعة الخنساء بالفرع النسائي للمعهد وذلك لإتاحة الفرصة أمام المدعوات والحاضرات للمتابعة والمشاركة فيها بالحوار والمداخلات عبر الهاتف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة