Thursday  31/03/2011/2011 Issue 14063

الخميس 26 ربيع الثاني 1432  العدد  14063

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أمير الشرقية يكرم البنك الأهلي لرعايته منتدى المشاريع الصغيرة والمتوسّطة

رجوع

 

كرَّم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية البنك الأهلي لرعايته منتدى المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي عُقد تحت شعار «ركيزة التنوع الاقتصادي» في مقر غرفة الشرقية بالدمام الذي أقيم خلال الفترة من 29 إلى 30 أذار (مارس) الجاري.

وشارك عادل الحوار نائب أول الرئيس التنفيذي، رئيس قطاع الأفراد بالبنك الأهلي الذي استلم درع تكريم البنك من الأمير محمد بن فهد بورقة عمل ناقشت التمويل والتحديات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة والحلول المقترحة للحد من العقبات التي قد تعترض المشاريع الصغيرة والمتوسطة في البلاد.

وأشار إلى أن رعاية البنك لهذا المنتدى تنطلق من حرصه على دعم الفعاليات الاقتصادية الهامة وإدراكه للدور الذي يقدمه في خدمة المجتمع والاقتصاد الوطني ونشر وتعزيز الوعي بمختلف القضايا الاقتصادية، مؤكداً أن رعاية البنك للمنتدى تأتي انسجاما مع حصيلة جهود غرفة الشرقية مع البنك في سبيل وضع الحلول لتدعيم طرق التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بين المؤسسات المالية.

وأوضح حسين الشهري نائب الرئيس، رئيس دائرة مصرفية المؤسسات التجارية بالبنك الأهلي بأن ما يقدمه البنك الأهلي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال انتشاره في أرجاء المملكة يتمثل في العديد من برامج التمويل كالمرابحة وتيسير الأهلي وبرنامج كفالة بالتعاون مع صندوق التنمية الصناعي.

وأضاف: إن تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يستهدف تحقيق عدة أغراض رئيسية منها زيادة رأس المال والدخول في مشاريع جديدة وكذلك الحصول على المزيد من السلع المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتفي بكافة متطلبات أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودعم مشاريعها الاقتصادية».

يذكر أن تمويل المؤسسات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة يساهم في تسهيل نجاح تلك المؤسسات من خلال برامج الدعم والتمويل والأنظمة التي تحقق نماءها وازدهارها وهو ما يبحثه المنتدى ليخرج بالتوصيات من أجله، كما أن البنك الأهلي يعتبر الرائد في قطاع التمويل الإسلامي حيث يقدم مجموعة من الحلول المالية الأكثر ابتكارا وتقدماً في السوق المصرفية اليوم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة