Thursday  31/03/2011/2011 Issue 14063

الخميس 26 ربيع الثاني 1432  العدد  14063

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بالتعاون مع «عدل» للتدريب
وزارة العدل تنظم برنامجاً تدريبياً لكتاب العدل

رجوع

 

نفذت الإدارة العامة للتطوير الإداري بوزارة العدل بالتعاون مع مركز عدل للتدريب القانوني مؤخراً بفندق الهيلتون بمدينة جدة برنامجا تدريبيا لأصحاب الفضيلة كتاب العدل بعنوان (الشركات وتوثيقها) .

استضاف البرنامج فضيلة الشيخ تركي بن عبد الله البسام ، كاتب العدل والمستشار بوكالة الوزارة لشؤون التوثيق، والمستشار ناصر البقمي نائب مدير إدارة الشركات في وزارة التجارة وقد حضر البرنامج عدد من أصحاب الفضيلة كتاب العدل من مختلف مناطق المملكة .

ويعتبر هذا البرنامج امتدادا للتعاون المستمر بين المركز ووزارة العدل بهدف تطوير ورفع كفاءة العمل في كتابات العدل، حيث كان البرنامج يهدف إلى تطوير مهارات المختصين من خلال طرح المشاكل العملية وإيجاد صيغة ورأي موحد حيالها.

وبدأ البرنامج في يومه الأول والثاني المستشار البقمي بشرح الجوانب النظامية والإجرائية المتعلقة بموضوع البرنامج من خلال نصوص نظام الشركات والتعديلات الوزارية التي شملته، ثم تناول بعدها فضيلة الشيخ تركي البسام الحديث عن الشركات في الفقه الإسلامي، و مفهوم العمل التوثيقي ، ثم توثيق الشركات، والحديث عن الشركات المساهمة والبنوك وعن الصلاحيات في اتخاذ القرار في الشركات وعن الشركات الخليجية والسعودية.

وفي نهاية البرنامج تم عرض عدد من النماذج التطبيقية وتحليلها ومناقشتها مع أصحاب الفضيلة، وفي ختام البرنامج تم توزيع الشهادات على أصحاب الفضيلة، وتوجيه الشكر لمعالي وزير العدل وفضيلة وكيل الوزارة لشؤون التوثيق والإشادة لحرص الإدارة العامة للتطوير الإداري على تفعيل مثل تلك البرامج التدريبية، وتم تسليم المدربين دروعا تذكارية من المركز ثم تناول الجميع طعام الغداء.





 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة