Thursday  31/03/2011/2011 Issue 14063

الخميس 26 ربيع الثاني 1432  العدد  14063

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أكد أن الرعاية تصل أفراد أسرة السجين
اللواء الحارثي: السجون إحدى المنظومات الأمنية وليست معتقلات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

نظمت كلية الملك فهد الأمنية محاضرة لمدير عام السجون اللواء الدكتور علي بن حسين الحارثي بحضور مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان وأركانات الكلية ومنسوبيها من ضباط ومدنيين وطلاب وضباط دورات الدبلومات في المعهد العالي للدراسات الأمنية من مختلف القطاعات وذلك بقاعة الملك عبد العزيز الثقافية بالكلية. حيث بدأ مدير عام السجون محاضرته بالشكر لمنسوبي الكلية وعلى رأسهم مدير عام الكلية على هذه الدعوة وإقامة هذا اللقاء.

وتحدث اللواء الحارثي عن السجون بالمملكة ودورها الأمني والإصلاحي مع السجناء وإستراتيجية المديرية العامة للسجون خلال هذه الفترة، ثم تحدث عن الأمن وأهميته وآثاره على الفرد والمجتمع والدولة وذكر أن الأمن ركيزة أساسية من ركائز الحياة وهي القاعدة الأولى التي يقوم عليها المجتمع ويستمد منها قوته.

وفي جانب السجون ذكر أن السجون ليست معتقلات، بل هي إحدى المنظومات الأمنية في هذا البلد ووسيلة لتصحيح أخطاء أولئك الذين زلت أقدامهم في طرق الجريمة.

وفي جانب متصل تحدث عن دور الدولة تجاه السجناء فذكر قائلاً: إن السجين يمتلك داخل السجن جميع الحقوق، فنحن في السجن نطمئنه على نفسه وعلى أسرته فهذا واجب شرعي ووطني وإنساني فتصل الرعاية حتى خارج السجن لتصل إلى أهله فتوفر لهم الرعاية الاجتماعية، حيث نضمن لهم الحياة الكريمة وذلك بتوفير الضمان الاجتماعي لهم،وكذلك نوفر للسجين ولأسرته الرعاية الصحية.

وأما في جانب التعليم داخل السجون فقال: إن الرعاية التعليمية الآن داخل السجون قد وصلت إلى المرحلة الجامعية فيستطيع السجين أن يكمل جميع المراحل الدراسية داخل السجن حتى يحصل على الشهادة الجامعيه.

وتحدث عن البرامج التي توفر للسجناء داخل السجون، فهناك برامج تدريبية وبرامج ثقافية متعلقة بالمهارات كالشعر والنثر والخط والخطابة وأيضًا برامج رياضية توفر للسجناء جوًا من الترفيه وذكر دور البرامج الدعوية الإرشادية ومدى نجاحها وتأثيرها على السجناء لإعادتهم إلى طريق الصواب.

وذكر أيضًا أن المديرية العامة للسجون تقوم الآن ببناء إصلاحيات جديده لتوفير بنية تحتية مناسبة تساعد على تنفيذ هذه البرامج بشكل جيد.

وفي ختام حديثه شكر الله وحمده أن انعم على هذه الدولة بالأمن والأمان.

بعد ذلك فتح المجال لاستقبال الأسئلة من الحضور التي أجاب عليها مدير عام السجون.

وفي نهاية المحاضرة قام ضباط دورات المعهد العالي للدراسات الأمنية بالسلام على الضيف ثم قدم اللواء الشعلان الشكر والتقدير للواء الحارثي على إلقائه هذه المحاضرة القيمة وقدم له درع الكلية بهذه المناسبة، أخيرًا التقطت صورة تذكارية للضيف المحاضر مع قيادات الكلية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة