Thursday  31/03/2011/2011 Issue 14063

الخميس 26 ربيع الثاني 1432  العدد  14063

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال تدشينه أول رحلة للخطوط السعودية بمطار هيثرو.. الأمير محمد بن نواف:
الخطوط السعودية أحدثت نقلة نوعية وكمية لناقل وطني يفتخر به الجميع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لندن - طلال الحربي

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، عصر اليوم الأربعاء أول رحلة للخطوط الجوية العربية السعودية مغادرة من صالة السفر الجديدة رقم أربعة في مطار هيثرو في لندن التي انتقلت إليها الخطوط السعودية مؤخرا.

وأقيم حفل استقبال بهذه المناسبة في صالة المغادرة، كما قام سمو السفير بزيارة مكاتب السعودية الخاصة بمدير المحطة والعمليات الجوية حيث رافقه في هذه الجولة مدير عام خدمات الركاب والمبيعات لإقليم أوروبا، ومديري الخطوط السعودية في أوروبا، ورؤساء الأقسام في سفارة خادم الحرمين الشريفين ومديري المكاتب والملحقيات السعودية في بريطانيا.

واستمع سموه خلال الجولة إلى شرح مفصل من مدير عام خدمات الركاب والمبيعات لإقليم أوروبا عن آليات سير العمل.

وأبدى سمو السفير إعجابه بالمستوى المهني العالي لمنسوبي الخطوط الجوية العربية السعودية وحرصهم على تقديم الخدمة المميزة لجميع الركاب وتطور الخطوط السعودية لتكون ضمن الشركات الرائدة في مجال النقل الجوي.

وقال في تصريح صحفي بعد حفل التدشين إن رحلة ومسيرة الخطوط الجوية العربية السعودية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة منذ أن بدأت أول رحلة من مطار هيثرو في الأول من شهر مايو من العام 1967 تؤكد على التطور والتقدم السريع لعمليات تشغيلها، مشيرا إلى الفارق الكبير بين نقل حوالي 3500 راكب في عام الخطوط السعودية الأول في بريطانيا بطائرات البوينج 720 ونقل أكثر من 121 ألف راكب العام الماضي بطائرات البوينج 777.

وأكد سمو الأمير محمد بن نواف أن الخطوط السعودية باتت اليوم في طليعة الشركات العربية والدولية العاملة بين البلدين حيث يستفيد من رحلاتها الأسبوعية الـ12 المواطنين ورجال الأعمال الزائرين وضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين.

وتمنى سمو السفير للخطوط السعودية دوام التقدم والازدهار، مؤكدا أن خطوات تطويرها أحدثت نقلة نوعية وكمية لناقل وطني يفتخر به الجميع في ظل التوجيهات السديدة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية.

كما عبر سمو الأمير محمد بن نواف عن شكره لمعالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية وجميع منسوبيها والعاملين فيها على الجهود التي يبذلونها لتقدم وتطور الخطوط السعودية.

من جانبه، ثمن مدير عام خدمات الركاب والمبيعات لإقليم أوروبا عبد الله بن أحمد الحسيني رعاية وتدشين سمو السفير لمغادرة أول رحلة للخطوط السعودية من الصالة رقم 4 الجديدة في مطار هيثرو مبينا أن حضور سمو الأمير محمد هي حافز له ولزملائه وسموه داعم دائم ومتابع لكل ما يهم الخطوط السعودية في المملكة المتحدة.

وأوضح الحسيني أن الصالة الجديدة تحتوي على المزيد من الخدمات التي تهم الراكب والمسافر إضافة إلى أنها تمتاز بقربها من وسط العاصمة لندن.

وأشار إلى زيادة عدد الكاونترات الخاصة بموظفي السعودية وكبر حجمها وكذلك ركاب الترانزيت الذين يسهل عليهم التحويل من رحلة إلى أخرى بشكل اسرع وسهل.

وبين الحسيني أن السعودية سوف تركز جهودها لخدمة كل الركاب والمسافرين وخاصة الطلبة السعوديين الذين يوجدون في المملكة المتحدة وأكد الحسيني أن مكاتب الخطوط الجوية العربية السعودية في إقليم أوروبا بفضل الدعم الذي تلقاه من معالي المدير العام ماضية في تحقيق تطلعاتها والمحافظة على المستوى المتقدم الذي وصلت إليه من خلال الارتقاء بمستوى خدمات الركاب وتطوير العمليات التشغيلية لخدمة السعوديين المقيمين في المملكة المتحدة بما في ذلك الطلاب السعوديون وعوائلهم والموظفون الدبلوماسيون.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة