Thursday  31/03/2011/2011 Issue 14063

الخميس 26 ربيع الثاني 1432  العدد  14063

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حضروا لحملة تعريفية لتخصصات العلوم الطبية التطبيقية
15 طالباً يكتشفون أنّ ارتداءهم لنظارات طبية يسهم في زيادة ضعف أبصارهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

كشفت عيادة قسم البصريات بكلية العلوم الطبية التطبيقية عن عدم ملاءمة نظارات طبية يستخدمها 15 طالباً يعانون من ضعف النظر حضروا أمس في مقر الحملة التعريفية لتخصصات كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود، ونصح المتخصصون في تخصص البصريات الطلاب باستخدام نظارات طبية وفق القياسات الجديدة الناتجة بعد الفحص الذي تم لهم، وشددوا على وجوب فحص النظر للذين يعانون من ضعف في النظر كل ستة شهور حتى لا يتسبب استخدامهم للنظارات ذات القياسات القديمة في زيادة ضعف النظر لديهم.

من جانب آخر شهد مقر الحملة التعريفية لتخصصات كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود، حضوراً كثيفاً من طلاب الثالث ثانوي «علمي»، والسنة التحضيرية وصل إلى 430 طالباً.

وقدم المنظمون شرحاً مفصلاً عن التخصصات المختلفة بالكلية، وعدد سنوات الدراسة، وماهية التخصص والمواد الدراسية، والمستقبل الوظيفي والمستوى المادي بعد الحصول على الوظيفة.

ومكن أعضاء اللجنة المنظمة والمتخصصين في 13 تخصصاً طبياً الطلاب من ممارسة كل مهنة في العيادات تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس. وعرضت اللجنة المنظمة مقاطع فيديو على شاشة تلفزيونية تقدم معلومات تعريفية بكل قسم وطريقة العمل المهني، وصوراً من التطبيقات الإكلينيكية. ووزعت اللجنة أكثر من 9000 مطوية تعريفية وأقراصاً مدمجة تعريفية لكل قسم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة