Friday  01/04/2011/2011 Issue 14064

الجمعة 27 ربيع الثاني 1432  العدد  14064

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

صحفيان لرويترز مفقودان في دمشق
سوريا تستبدل قانون الطورئ بتشريع لمكافحة الإرهاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دمشق - لندن - وكالات

أمر الرئيس بشار الأسد أمس الخميس بتشكيل لجنة قانونية تعد تشريعاً لمكافحة الإرهاب يحل محل قانون الطوارئ. وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أن اللجنة «تضم عدداً من كبار القانونيين لدراسة وإنجاز تشريع يضمن المحافظة على أمن الوطن وكرامة المواطن ومكافحة الإرهاب وذلك تمهيداً لرفع حالة الطوارئ».

وأضافت إن اللجنة ستنتهي من دراستها قبل 25 إبريل نيسان المقبل. ويسري قانون الطوارئ في سوريا منذ عام 1963؛ وكان إلغاؤه من المطالب الرئيسية للمحتجين الذين قاموا بمظاهرات على مدى أسبوعين قتل فيها أكثر من 60 شخصاً.

من جانب آخر قالت مصادر دبلوماسية الأربعاء أن مراسل رويترز سليمان الخالدي وهو أردني الجنسية ويعمل لحساب رويترز في عمان احتجز على أيدي السلطات السورية في دمشق الثلاثاء. ولم يتصل المصور خالد الحريري وهو سوري ومقر عمله دمشق بزملائه منذ يوم الاثنين. وقال مسؤول سوري إن السلطات السورية تعمل على معرفة ما حدث للرجلين.

وقال رئيس تحرير رويترز ستيفن أدلر «تشعر تومسون رويترز ببالغ القلق بشأن مكان زميلينا خالد الحريري وسليمان الخالدي». وأضاف: «نحن ندعو السلطات السورية إلى مساعدتنا على وجه السرعة في ضمان سلامتهما وإطلاق سراحهما دون إبطاء. وستظل رويترز ملتزمة بتغطية الأحداث في الشرق الأوسط ونحن نعمل على مدار الساعة على حماية موظفينا في هذه الأوقات العصيبة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة