Friday  01/04/2011/2011 Issue 14064

الجمعة 27 ربيع الثاني 1432  العدد  14064

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

سعد الخليل: الحد الأدنى للرواتب سيسهم في تحسين مستوى الفرد ورفاهيته

رجوع

 

الجزيرة- سلطان المواش

نوه الدكتور سعد الخليل أمين عام الجمعية السعودية للزراعة العضوية أن الكلمة الضافية التي وجهها خادم الحرمين الشريفين إلى الشعب السعودي والأوامر الملكية التي أصدرها تتناول مختلف الجوانب التنموية للوطن والمواطن.

وأوضح الدكتور الخليل أن القرارات الملكية التي أصدرها الملك تدل على حنكته السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بعد أن تلمس حاجة المجتمع السعودي في ظل الظروف الجيوسياسية العالمية الحالية، ليصدر سلسلة من القرارات التي رسمت الابتسامة على شفاه جميع المواطنين، ورافق الفرحة ابتهال الجميع بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين المتلمس حاجة المواطنين، لتؤكد استمرار نهجه في الإصلاحات الشاملة التي تبناها -حفظه الله- في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار الدكتور الخليل إلى أن عهد خادم الحرمين الشريفين صاحبه استقرار ومتانة في الاقتصاد السعودي ولم تؤثر فيه الهزات الاقتصادية العالمية، موضحا أن قرار الحد الأدنى للرواتب بمبلغ ثلاثة آلاف ريال شهريا سيسهم في تحسين مستوى دخل الفرد ورفاهية المواطن، كما أن مكافأة راتب شهرين للموظفين في الدولة سيكون لها أثر طيب في نفوس المواطنين على مختلف مستوياتهم. وأبان الدكتور الخليل أن أوامره بشأن القرارات ستمثل حافزا للعطاء والولاء لهذا الوطن المعطاء وقائده العظيم، كما أن أوامره بشأن الخدمات الصحية كانت مدار حديث المجتمع وأمنياته وجاءت لتزيل الهم وتكون بلسماً لكل مريض يسافر لتلقي العلاج خارج منطقته ومحافظته.

وأشار المشرف العام على مشروع الزراعة العضوية في المملكة إلى أن الطلاب والطالبات يتلقون التعليم المجاني في جامعات المملكة ويحصلون على مكافآت شهرية تغطي احتياجاتهم، ورسمت الأوامر الملكية «مكافأة شهرين» الفرحة على شفاه جميع الطلاب والطالبات وزادت من التلاحم بين القائد وأبنائه.

ولفت الخليل إلى أن الملك أرسل رسالة واضحة إلى المسؤولين في القطاعين العام والخاص يؤكد فيها على الرقابة الذاتية قبل الرقابة الحكومية فيما يتعلق بأسعار المواد الغذائية وغيرها والرقابة على تنفيذ المشاريع الحكومية، وهو ما يدعو إلى رفع شعار الولاء والحب والإخلاص في القول والعمل، الذي ينتظره المليك والوطن، وهو أقل ما يمكن أن نقدمه ردا للجميل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة