Friday  01/04/2011/2011 Issue 14064

الجمعة 27 ربيع الثاني 1432  العدد  14064

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد أن دشن معرض قوت للتمور المعبأة بمدينة بريدة
الأمير فيصل بن بندر: «قوت» علامة واضحة وبارزة في سماء مهرجانات التمور

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - بندر الرشودي / تصوير - سيد خالد

وصف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز - أمير منطقة القصيم - مهرجان قوت للتمور بمدينة بريدة، بالذراع الاستثماري الهام في مجال تسويق التمور بالمنطقة مبدياً إعجابه بمثالية التنظيم والتطوير والمشاركات التي احتضنها المعرض.

وأكد سموه عقب افتتاحه مساء الثلاثاء للمعرض أن قوت أصبح علامة سوق واضحة وبارزة في مهرجانات المنطقة وهو امتداد لمهرجان التمور الرئيسي الذي يقام كل عام والذي أصبح رافداًً مهماً للمنطقة في مجال الاستثمار الاقتصادي، مشيراً إلى أن هذا المنتج قوي وواضح بالمنطقة وفي مدينة بريدة بالذات ويسير على نهج سليم يعكس تقدم المنطقة وتفوقها في هذا المجال، مشيداً بجهود أمانة المنطقة والقائمين على السوق.

وشدد سموه على أن منطقة القصيم تزخر وتفخر بهذه الثروة الزراعية المتمثلة بالتمور بيد أن تسويقها في عواصم أوروبية وأمريكية ما زال دون مستوى الطموحات محملاً اللجنة الاقتصادية بمجلس المنطقة مسؤولية كبيرة في هذا الشأن حيث العمل على إيجاد كافة الوسائل الداعمة لإيصال تمور المنطقة إلى مختلف دول العالم كمنتج سعودي هام ومميز.

وتمنى سموه أن يعجب السوق كل زائر ويستفيد منه كل مشتر وأن تكون الأسعار بمتناول الجميع وأن يقدم السوق خدمة للمزارع والمنتجات التي لديه حتى يستطيع أن يسوّقها قبل الموسم الجديد.

وأكد أمير منطقة القصيم أن تطوير مطار القصيم الإقليمي وإدراج رحلات دولية لعواصم ومدن عربية من شأنه الارتقاء بالعديد من المجالات كالسياحة والاستثمار وغيرها مثمناً جهود هيئة الطيران المدني ودعمهم لمسيرة التطوير بالمطار.

وهنأ سموه جهاز السياحة بالمنطقة على تحقيق ثلاث جوائز على مستوى المملكة مؤكداً أن الفوز بثلاث جوائز يعكس قدرة ابن المنطقة على أن يرسم له بصمة في كل موقع، مقدماً تهنئته لكل من فاز بهذه الجوائز التي لا تخضع لأي مجاملة بقدر ما تعبر عن تميز واضح.

وكان سموه قد دشن بحضور سمو نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، معرض قوت الثاني للتمور المعبأة وذلك بمدينة التمور ببريدة، وذلك بسقيه لبذرة كان قد غرسها العام الماضي بمعرض قوت في نسخته الأولى. وتجول سموه بالمعرض الذي يشارك فيه أكثر من 200 مصنع لتسويق التمور ويستمر ستة عشر يوماً بتنظيم من أمانة المنطقة في مدينة التمور ببريدة.

وقد استمع سموه لشرح من أمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان والمدير التنفيذي للمعرض الدكتور خالد النقيدان عما يتضمنه المعرض، كما شاهد عرضاً مرئياً عن نشاط التمور بمدينة بريدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة