Friday  01/04/2011/2011 Issue 14064

الجمعة 27 ربيع الثاني 1432  العدد  14064

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

ياهـلا
الكتابة على الجدران

رجوع

 

قالت لي صديقتي الصغيرة والجميلة (همس):

عندما كنت في مدرستي وأرى كل شيء فيها جميلا كنت أبدو سعيدة، وأتوقع أن كل المدارس الآن أشكالها من الداخل جميلة لأن الوعي بين الطالبات والطلاب أصبح واضحاً في المحافظة على نظافة المدرسة والمحافظة على ممتلكاتها، كما كنت أقود الطالبات في فصلي كي نقوم بترتيب فصلنا ليبدو أفضل الفصول، وأنا أعلم أن الطالبات وكذلك الطلاب يسعون إلى أن يكون الفصل مرتبا وجميلا ونظيفا، هذا بالنسبة إلى المدرسة والفصول، ولكن عندما أكون في الشارع فإنني أتأسف كثيراً على ما أراه من الكتابات التي تشوه بعض الجدران في الحي الذي نسكن فيه حيث الكتابات التي لا تحمل فائدة ولا معنى، بل مجرد كتابات يكتبها بعض الأولاد المراهقين ولا يعلمون أنها تشوه المنظر العام.

أصدقائي: سعدت يوماً وأنا أرى بعض طلاب المدرسة التي في حينا وقد أحضروا معهم مجموعة من علب (البوية) ومجموعة من الفرش وصاروا يطلون الجدران الخاصة بمدرستهم التي صارت جدرانا جميلة بعد أن كانت تمتلئ بالكتابات، ثم إنهم صاروا يطلون بعض الجدران في الحي.. ما أروعهم.. ولكم تحية.

***

معلومة

* (الضوء الأحمر) ويستخدم هذا الضوء في الآليات والسيارات وغيرها من المركبات، وقد تم اختيار اللون الأحمر للإضاءة لأن الضوء الأحمر له موجه طويلة تعتبر أطول الموجات بالنسبة للألوان الأخرى، ولذلك يمكن رؤية اللون الأحمر من مسافات بعيدة.

* يعتبر الصحابي الجليل سعد بن أبي وقاص آخر من توفي من المهاجرين الذين هاجروا إلى المدينة، حيث توفي عام 54 للهجرة.

بدر العبدان

Badr19march@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة