Friday  01/04/2011/2011 Issue 14064

الجمعة 27 ربيع الثاني 1432  العدد  14064

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

8.400.000 مؤمن عليه طبياً في المملكة
د. الربيعه يرعى مؤتمر «التأمين الصحي آفاق وخيارات» أبريل القادم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

تحت رعاية معالي وزير الصحة د. عبد الله بن عبد العزيز الربيعة تنظم وزارة الصحة مؤتمر التامين الصحي « آفاق وخيارات « والذي سيعقد خلال الفترة من 6-7 جمادى الأولى 1432هـ الموافق 10-11 أبريل 2011م وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني أن المؤتمر يهدف إلى تقديم مفاهيم علمية لتوفير الرعاية الصحية المبنية على الحقائق وكذلك تبادل المعرفة والتجارب المحلية والعالمية للتأمين والخدمات الصحية إضافة إلى ابتكار وتطوير حلول مستدامة لنظم تمويل الرعاية الصحية بالمملكة. وأشار د. مرغلاني أن المؤتمر يتضمن محورين الأول عن الرعاية الصحية وتمويلها والتأمين في المملكة العربية السعودية - مفاهيم ونماذج - حيث يهدف هذا المحور إلى فهم نماذج تمويل الرعاية الصحية المختلفة والخيارات المطروحة أمام المملكة العربية السعودية. أما المحور الثاني فيشمل مقارنة النظم الصحية الوطنية - التطوير والتحديات - حيث سيقوم خبراء بارزين بالمقارنة بين عدة نظم صحية وطنية في كل من كندا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا. وأكد د. مرغلاني أن المؤتمر سيشارك فيه عدد كبير من المختصين والمتهمين بالشأن الصحي إضافة إلى 12 متحدث من خارج المملكة من عدد من الدول الأوروبية وأمريكا وجنوب أفريقيا. ووجه د. مرغلاني الدعوة للجميع لحضور فعاليات هذا المؤتمر والمشاركة فيه والاستفادة من أوراق العمل التي ستقدم والمناقشات التي ستدور حول موضوع التأمين الصحي.

جدير بالذكر أن الإحصاءات الرسمية المعلنة لحجم نمو سوق التأمين تشير إلى أن عدد شركات التأمين الصحي العاملة في المملكة بلغ 26 شركة إضافة إلى 5 شركات إعادة مطالبة و 2227 مقدم خدمة صحية معتمد كما بلغ عدد المؤمن لهم ما يربوا عن 8.400.000 نسمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة