Friday  01/04/2011/2011 Issue 14064

الجمعة 27 ربيع الثاني 1432  العدد  14064

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الخطاب الهلالي ومنصور البلوي

رجوع

 

منذ سنوات طويلة وبعض النصراويين يحاولون جر الهلال والهلاليين إلى قضايا جانبية وهامشية في محاولة منهم لإشغال الهلاليين عن الصعود للمنصات وتحقيق البطولات وذلك لإيمان النصراويين القوي بعدم قدرتهم على مجاراة الهلال داخل الملعب من جهة ومن جهة أخرى ليشغلوا جماهيرهم عن واقع فريقهم المرير وليظهروا أمامهم بمظهر البطل الذي استطاع هزيمة الهلال في وسائل الإعلام ولكنهم حتى في هذا لم ينجحوا بسبب قوة حجة ومنطق الخطاب الإعلامي الهلالي.. الفرق بين الهلال وغيره أن الهلاليين أفعالهم وإنجازاتهم هي من تتحدث بالنيابة عنهم لأنهم انشغلوا بناديهم وقضاياهم عندما ترفعوا وتساموا عن صغائر الأمور التي لا تليق بالأندية الكبيرة.. الهلال كما هو معروف مقبل على مرحلة حساسة وحاسمة في المنافسات الداخلية والخارجية لذا على الهلاليين عدم الدخول مع الأقل منهم بطولياً وطموحا في مهاترات جانبية ليست من مصلحة الكيان لأنها تنقص من قيمته ومكانته بين الكبار وربما تؤثر في مسيرة الفريق إذا لم يقنن الهلاليون خطابهم الإعلامي واختيار قضاياهم التي تستحق التوقف عندها والرد عليها.. كما حدث عندما تجاهلوا حديث رئيس نادي الاتحاد المُبعد منصور البلوي الذي أراد التقليل من كيان الزعيم في برنامج الجولة في مداخلته مع الأستاذ القدير عبدالكريم الجاسر قبل مباراة الهلال والاتحاد الأخيرة.. ربما البلوي يجهل أن عدد البطولات الآسيوية فقط التي حققها نادي الهلال أكثر من عدد البطولات التي حققها طوال فترة رئاسته وحتى نادي الاتحاد عرف طريق البطولة الآسيوية قبل مجيئه.. وهذه مشكلة منصور البلوي الحقيقية مع نفسه أنه يريد أن يختزل تاريخ وإنجازات الرياضة السعودية بحضوره ويختصر بطولات وانتصارات نادي الاتحاد بتواجده وهذا ما جعله يحارب كل الإدارات التي أتت بعده بكل الوسائل التي يمتلكها.. رؤساء كُثر في الهلال جاءوا وخدموا وقدموا لرياضة وطنهم وذهبوا وهم يرتكزون على أرض صلبة من الإنجازات المتعددة والسمعة الطبية.. وعلى النقيض تماماً الكثير يعرف أن منصور البلوي في سنوات معدودة أساء لتاريخ الرياضة السعودية النظيف بالقضايا الدولية العديدة وشوه سمعة كيان الاتحاد من خلال الوعود الكاذبة والمساهمات الوهمية حتى أصبح عند العقلا في نادي الاتحاد شخصا غير مرغوب فيه لأنه ارتكز على أرض هي أوهن من بيت العنكبوت و يحيطها الزجاج من كل جهة ومعروف من كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجر.

بدر المطوع و موقف الهلاليين

قبل موسمين حصل عميد لاعبي العالم الكابتن محمد الدعيع على جائزة أفضل حارس مرمى من قبل إحدى الصحف المعروفة بإساءتها المتكررة للهلال و للهلاليين ومع ذلك ذهب الكابتن محمد للحفل واستلم جائزته بعد أن سمحت له إدارة ناديه بالرغم من المعارضات الشديدة التي تلقاها اللاعب وإدارة الهلال في ذلك الوقت في المدرجات والمنتديات الهلالية في موقف يحسب لإدارة الهلال أنهم تعاملوا مع الموضوع بكل فكر عالٍ وراقٍ وعندما اعتبروا الجائزة حقا مكتسبا للاعب من حقه أن يحصل عليها مع أنهم لو رفضوا ذهاب الدعيع لما لامهم أحد.. تذكرت هذه الحادثة عندما استمعت للمتحدث الرسمي في نادي النصر يعلن رفض ناديه ذهاب الكابتن الخلوق بدر المطوع لتكريمه من قبل الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء بعد فوز اللاعب مناصفة مع اللاعب العالمي صامويل إيتو جائزة هداف العالم بل والتهكم بالجائزة !.. حقيقة كنت أظن أن النصراويين سيفرحون بهذا اللقب لرفع معنويات بدر المطوع المحبطة بعد أن فصل من عمله بعد احترافه في ناديهم وبعد أن فقد اللاعب لقب أفضل لاعب في آسيا والذي بسببه ضحى بإحدى مباريات منتخب بلاده في بطولة خليجي 20 التي أقيمت في اليمن خاصة أن المطوع حقق اللقب قبل حضوره لنادي النصر.. بصراحة أنا متعاطف جداً مع المحترف الكويتي بدر المطوع الذي أقحم في مشكلة مفتعلة ليس له علاقة فيها وكنت أتمنى لو كان موقف النصراويين مع بدر المطوع كما كان موقف الهلاليين مع محمد الدعيع الذين ترفعوا وتنازلوا عن قضيتهم مع تلك الصحيفة من أجل لاعبهم.. و على العكس تماماً النصراويون ليس لديهم قضية مع اتحاد الإحصاء وإنما هم افتعلوها بسبب تتويجه للهلال لقب نادي القرن في آسيا لذا لا يمكن أن نقحم بدر المطوع في تعصبنا ونجعله ضحية لتخلف عقول البعض منا مع العلم أن اتحاد التاريخ والإحصاء معترف به من كل العقلاء الرياضيين في العالم.

نعم لتنقية المنتديات

في البداية لا يمكن أن نعتبر أن كل المنتديات الرياضية سيئة لأن هناك مواقع و منتديات محترمة وواقعية وراقية برقي من يشرف عليها ومن يكتب فيها فمن خلال إطلاع بسيط ممكن لكل شخص أن يعرف مستوى طرح ذلك المنتدى من خلال المواضيع المثبتة وسرعة حذف المواضيع المسيئة والهابطة وهذا ما يحدث تماماً في موقع شبكة الزعيم وشبكة الهلال.. صحيحة هناك منتديات هي (صوت) للبذاءة والكلمات المسيئة والقذف العلني للمخالفين لهم وهذه المنتديات التي يجب تنقيتها بل وإلغاؤها ومحاسبة أصحابها إن استمروا في تصرفاتهم المشينة.

نقاط سريعة

- أكاد أجزم أن جميع مسئولي الأندية استبشروا خيراً بتولي سمو الأمير عبدالله بن مساعد ملف خصخصة واستثمار الأندية لما عرف عن سموه من فكر اقتصادي عالٍ وأكبر دليل عقد الهلال مع موبايلي.

- لم ولن يرضى الهلاليون وكل العقلانيين في الوسط الرياضي بأن يترك وجه السعد نواف بن سعد الوسط لأنه هو و أمثاله هم من حافظ على الخطاب الإعلامي المتزن في الوسط الرياضي.

- سمو رئيس نادي النصر و المتحدث الرسمي للنادي و أمين عام النادي جميعهم تداخلوا وعلقوا على لقاء سمو نائب رئيس نادي الهلال في برنامج الملعب ليس له معنى إلا معنى واحد وهو أن النصراويين يبحثون وبشتى الطرق على إشغال الهلاليين عن طريق الانتصارات وتحقيق البطولات التي عجزوا عن تحقيقها !!.

- مقابلة المقاتل الروماني مع الزميل العزيز أحمد العجلان فيها العديد من الدروس والفوائد أتمنى من لاعبينا قراءتها والاستفادة منها.

- ظهور قانونيين حقيقيين على الساحة أثرى الوسط الرياضي من الناحية القانونية وكشف خبير قانون العمال وشبيهه الذي بسبب التقليد ضيع مشيته ومشية صاحبه !!.

- كنت أتمنى من الاتحاد السعودي الذي أخرج بيانا يدافع فيه عن الدكتور صالح بن ناصر أن يحاسب مدير المركز الإعلامي بنادي الاتحاد الذي وجه اتهامات مباشرة للأستاذ فهد المصيبيح بأنه هو من أهدى الهلال لقب الدوري !!.

- الحكم السعودي الذي ظهر يساند نادي الغرافة ضد الهلال هو امتداد للسلسلة من حكام كثر طغت ميولهم على عملهم داخل الملعب وعلى وطنيتهم خارجه.

سليمان الجعيلان

suliman2002s@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة