Saturday  02/04/2011/2011 Issue 14065

السبت 28 ربيع الثاني 1432  العدد  14065

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا
الزمالك أمام عقبة الأفريقي والأهلي يسعى لرد اعتبار الكرة المصرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

في أجواء عربية خالصة يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة العودة في دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا أمام الأفريقي التونسي بإستاد القاهرة الدولي في السابعة مساء اليوم بتوقيت الرياض. فالفريقان عربيان شقيقان يتنافسان على بطاقة التأهل إلى دور الـ16 للبطولة تحت إدارة تحكيم عربي خالص حيث يدير المباراة طاقم الحكام الجزائري بقيادة محمد مكنوز حكم ساحة ويساعده محمد بن روس وفاروق حسنيه بينما يراقب المباراة المغربي محمد باهو.

ويدخل الزمالك المباراة مدعوماً بعاملي الأرض والجمهور ومتسلحاً بالحذر من أن تتلقى شباكه أية أهداف تجعل مهمته صعبة للغاية أمام الأفريقي صاحب الخبرات الكبيرة. وكانت مباراة الذهاب في تونس قد انتهت بهزيمة الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين ولذلك يحتاج أصحاب الأرض إلى الفوز بنتيجة 2 - 0 أو 3 - 1 للتأهل إلى دور الـ 16 بينما يسعى الضيوف إلى تحقيق نتيجة إيجابية تصب في صالحهم وتجعل بطاقة التأهل من نصيبيهم.

وأوضح حسام حسن المدير الفني لفريق الزمالك أن فريقه قادر على تخطي عقبة الأفريقي التونسي وتحقيق فوز كبير، مشيراً إلى أن الخسارة بنتيجة 2 - 4 في لقاء الذهاب لا تعني خروجنا من هذا الدور، كما أشار البعض ولكننا سنقاتل حتى آخر لحظة في المباراة من أجل تحقيق الفوز بفارق الأهداف الذي يمنحنا التأهل لنثبت للجميع ولمن شككوا في قدراتنا أن الزمالك قادر على التأهل برغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق حالياً.

وطالب حسام لاعبيه بالتركيز الشديد في المباراة وخاصة في الدقائق العشر الأولى التي سيسعى خلالها الفريق إلى الضغط بقوة من أجل تسجيل هدف مبكر يمنح الفريق الثقة ويضع الضغط الجماهيري على عاتق الفريق المنافس وبعدها سنبحث عن الهدف الثاني ثم الثالث لتأكيد التأهل للدور التالي.

وشدد حسام على ضرورة أن تتحلى الجماهير التي ستساند الفريق بالصبر على اللاعبين في حالة تأخر تسجيل أهداف في مرمى الأفريقي لأن لاعبي الزمالك ليس لديهم خبرات في المواجهات الأفريقية مشيراً إلى أن الأهداف قد تتأخر لكن الفريق يستطيع أن يسجل في أي وقت ويحقق الفوز.

الأهلي المصري ومضيفه فريق سوبر سبورت

تتجه أنظار عشاق ومحبو جماهير كرة القدم المصرية صوب إستاد بير موكابا بمدينة بلوكواني بجنوب أفريقيا في التاسعة مساء اليوم بتوقيت الرياض لمتابعة لقاء الإياب في دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا بين النادي الأهلي المصري ومضيفه فريق سوبر سبورت الجنوب أفريقي.

وسيسعى الأهلي الذي حقق الفوز بهدفين دون رد في لقاء الذهاب الذي أقيم بالقاهرة الشهر الماضي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة لرد اعتبار الكرة المصرية وإثبات أنها لا تزال تتفوق على كرة جنوب القارة السمراء خاصة بعد الخسارة التي مني بها المنتخب المصري الأول أمام نظيره الجنوب أفريقي الأسبوع الماضي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

ويدخل الأهلي هذه المباراة ولديه أكثر من فرصة للتأهل إلى دور الـ 16 للبطولة التي يبلغ قيمة جوائزها مليون دولار إضافة إلى أن الفائز بها سيتأهل إلى كأس العالم للأندية ويحتاج الأهلي إلى التعادل بأية نتيجة أو الخسارة بفارق هدف وحيد ليضمن التأهل للدور التالي بينما يحتاج فريق سوبر سبورت إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف نظيفة أو الفوز بهدفين دون رد ثم الاحتكام لضربات الترجيح.

وأكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أن المباراة صعبة على الفريقين وليست بالسهولة التي يتصورها البعض لأن سوبر سبورت سيقاتل من أجل تحقيق الفوز بفارق هدفين وهو يمتلك عنصر الأرض والجمهور إضافة إلى التفوق النفسي بعد فوز منتخب بلاده على منتخب مصر مؤخراً. وطالب جوزيه جميع اللاعبين وبشكل خاص الدوليين بضرورة نسيان نتيجة مباراة منتخبي البلدين والتي خسرها المنتخب المصري في وقت قاتل مشدداً على ضرورة التركيز طوال مدة المباراة إضافة إلى الالتزام وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني والخطط التي شرحها لهم قبل اللقاء.

كما طالب جوزيه لاعبيه بضرورة الضغط على المنافس في جميع أجزاء الملعب وتنفيذ الهجمة المرتدة من أجل تسجيل هدف مبكر يربك حسابات الفريق المنافس ويضعه تحت ضغط جماهيري وعصبي كبيرين لأنه سيكون مطالب وقتها بالفوز بأربعة أهداف وسيمثل ذلك صعوبة كبيرة عليه تجعله يتسرع في اللعب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة