Saturday  02/04/2011/2011 Issue 14065

السبت 28 ربيع الثاني 1432  العدد  14065

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

أدخل الدكتور صالح بن ناصر اتحاد كرة القدم في متاهة أخرى حينما تباكى من رسائل نصية مسيئة لشخصه.. حسب روايته، مما دعا الاتحاد لإصدار بيان غريب لقي عدم القبول من الوسط الرياضي لقسوته على نادي التعاون.. الذي ليس له ذنب في هذه الرسائل التي أتت من مجهولين أتبعه اتحادنا العزيز بقرار أغرب وأشد قساوة.. حينما عاقب التعاون مالياً على ما نشر في موقعه من عبارات مسيئة للمنظومة الرياضية..!!

مع إدراك الاتحاد نفسه.. أنّ الموقع لا يخضع للمراقبة الرسمية من إدارة التعاون، وهذا ما تحدث عنه الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال.. والأغرب والأدهى من ذلك أنّ قرار العقوبة صدر قبل صدور النظام الخاص بمراقبة المواقع الإلكترونية الذي تم تحديده بأسبوع كامل تتم من خلاله مراقبة المواقع..!!

ومن جر اتحادنا العزيز إلى هذه المتاهات.. يعلم جيداً أننا جميعاً نتلقى هذه الإساءات ولم نتضجر منها.. لأننا ندرك أنّ الذي يعمل لابد وأنه يأتيه مثل هذه الإساءات.. التي لا نُقرها ولا نؤيدها بكل تأكيد.. غير أننا نعترف بوجودها.. ولا ننفيها.. ولا نستطيع قطع دابرها مهما حاولنا ذلك من وسائل واجتهادات..!!

وعطفاً على ذلك فربما يسعى (أي صالح بن ناصر) إلى صرف الرأي العام.. الذي ثار ضده بمحاميه ونقّاده وكافة وسائل الإعلام وكل من يحمل في ضميره غيرةً على رياضتنا.. والتأثير على التعاون عله يجدُ ضعفاً يدفع التعاونيين للتنازل عن الخطأ الفادح.. بعد أن صدمه التفاعل الكبير من الوسط الرياضي ومن المجتمع بكافة شرائحه بشكل غير مسبوق..!!

لكن هذا (الصرف) لم يؤت ثماره فانكشف المستور.

والمستور.. انكشف للملأ.. ولن يجد أحد أدنى صعوبة في معرفته.. فالدكتور.. ومنذ أن استلم حقيبة الاحتراف وهو يغلفُ لوائحها وبنودها بالغموض حفاظاً على (مرجعيته) لها.. وبعد أن أكمل نصابه القانوني في العمل الحكومي.. شدد قبضته على هذه اللجنة ليستمر في موقعه.. وكان في المرات السابقة التي يصرخ فيها الوسط الرياضي مع كل ثغرة من لائحته، كان يتكئ في الدفاع عن نفسه على الإعلام المضاد للنادي الذي صدرت منه الشكوى، ليخرج علينا منتصراً بفعل الإعلام وليس باللائحة ولا بنودها التي يطالبنا دائماً بقراءتها..!!

ليأتي احتجاج التعاون ويكشف هذا المستور ويعري بن ناصر ولائحته وان بنودها لا تفسر إلاّ لما يحلو له هو وليس لأحد أن يسأل لماذا..؟

لكن الاحتجاج التعاوني وجد، كما أشرت، التفاعل الكبير من قِبل المجتمع الذي يرفض هذا الأسلوب المغيب للمنطق والبعيد عن العدالة.. والمُعيق لرياضتنا عن أن تمضي قدماً إلى الأمام.. مُستفيدةً من عامل الزمن الذي كان ضدنا بفعل هذه الممارسات التي تصدر من شخصيات كنا نعتقد أنها تعمل لخدمة الوطن لا خدمة فردية تبقي على الكرسي فقط..

لكن هذا حدث وعلينا أن نتجاوزه إلى الأبد.. ونبدأ صفحة جديدة نقوم بموجبها بإعادة تشكيل هذه اللجنة الهامة.. وإعادة صياغة لوائحها وبنودها بشكل واضح.. وبتفسير لا يحدث ثغرات في المستقبل.. وهذا لن يتأتى إلاّ بضخ دماء جديدة وشابة تجمع بين التأهيل والقدرة على العمل..!!

أعود لما ذكرته في البداية.. والذي يتعلّق بما تعرّض له التعاون من ظلم فادح من قِبل اتحاد كرة القدم.. ببيانه أولاً ثم بالعقوبة المالية ثانياً.. لأقول لاتحادنا العزيز: بعد أن ظهرت الحقيقة جلية آن الأوان لأن نكون أكثر شجاعة.. ونسجل باسم الاتحاد اعتذارنا للتعاون الذي لم يصدر من منسوبيه إلا كل احترام وتقدير لقيادتنا الرياضية.. وندعم الاعتذار بالشكر الجزيل كون مطالب منسوبيه الشرعية بحفظ حقوق ناديهم قد كشفت المستور..!!

بقايا

تضجّر صاحبي ووجّه اللوم لعدم انتقاد برنامج الجولة في لاين سبورت لوقوفها المُضاد تجاه قضية التعاون الأخيرة وبالذات من ناقدها الحصري طلال آل شيخ، فقلت إنّ الانتقاد لن يؤدي إلى نتيجة فهو مضيعة للوقت والورق والجهد..!!

لا أخفيكم بأنني أيضاً وجّهت نصيحة لصاحبي بعدم متابعة مثل برنامج الجولة حفاظاً على الوقت الذي يُهدر بدون مردود..!!

خبرة أربعين عاماً لم تسعفه من تدارك السقطة الكبيرة التي وقع فيها حينما أفتى بالاحتجاج فضائياً ورفض خطاب اللجنة الفنية في الرد الرسمي على مذكرة الاحتجاج..!!

التعاونيون استأثروا بطعم السكري كله ولم يتركوا لغيرهم شيئاً..

الأستاذ عادل البطي: تعامل مع الاحتجاج بمهنية عالية وبأمانة خالصة للوطن، مع أن عمره لا يتجاوز أشهر معدودة في رئاسته للجنة الفنية.. وهذا ما يدفعنا للمطالبة بالتجديد..!!

yazid1_5@hotmail.com
 

نبض الحرف
وانكشف مستور بن ناصر..!!
عبد الواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة