Saturday  02/04/2011/2011 Issue 14065

السبت 28 ربيع الثاني 1432  العدد  14065

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأمير عبد الحكيم: الحمدان من أبناء المركز ونقدمه لخدمة الرياضة في المملكة
السعودي الصاعد الحمدان يحتل المركز الأول في جولة التصنيف الآسيوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فجّر اللاعب الموهوب الصاعد بقوة خالد الحمدان (17 سنة) مفاجأة مدوية إثر مشاركته في بطولة المملكة الدولية الخامسة المفتوحة للبولينج، عندما أحرز مركزاً متقدماً أمام عدد من لاعبي البولينج المحترفين، أهّله للدخول إلى جولة التصنيف الآسيوية في السعودية والتي تهدف لترتيب اللاعبين في أكبر قارة في العالم آسيا، والذي على أثرها تأهل لجولة التصنيف الآسيوية الكبرى التي يقيمها الاتحاد الآسيوي نهاية الموسم.

هذه الجولة تقام بالتزامن مع البطولات المفتوحة الكبرى التي يتم تنظيمها في القارة ويشارك بها أعلى ستة عشر لاعباً آسيوياً من المتأهلين في البطولة المفتوحة، وكان من ضمنهم اللاعب خالد، الذي سجل في ثاني مشاركته الدولية هذا المركز المتقدم في بطولة المملكة.

هذا الإنجاز الذي حققه الحمدان يعتبر الأول من نوعه يحققه لاعب سعودي في بطولة جولة التصنيف الآسيوية داخل وخارج المملكة من السعوديين.

وقد كانت المفاجأة عندما حصل على المركز الأول في جولة التنصيف الآسيوية أمام ستة عشر لاعباً عالمياً، وبالتالي دخل اسمه كواحد من أبرز لاعبي البولينج في القارة الآسيوية واحتل مراكز متقدمة جداً في التصنيف العام للاتحاد الآسيوي، على الرغم من مشاركته الأولى في جولة التصنيف.

الحمدان وهو من لاعبي منتخب الشباب للبولينج قابل في الدور قبل النهائي في جولة التصنيف الآسيوي اللاعب الإماراتي شاكر الحسن صاحب المركز الثاني في بطولة المملكة الدولية الخامسة المفتوحة وتغلب عليه، مما أهله للعب مع البحريني محمد الجناحي واستطاع تحقيق الفوز بـ 212 نقطة مقابل 192 في منافسة قوية.

الأمير عبد الحكيم بن مساعد بن عبد العزيز المشرف العام على المركز العالمي للبولينج، أوضح أن اللاعب خالد الحمدان، من أبناء المركز العالمي للبولينج، وقد بدأ تدريباته في المركز منذ أكثر من عامين، وتدرب على يد مدربي المركز حيث تم الاهتمام به وبجميع اللاعبين السعوديين، وهذا نتاج الدورات التدريبية والبرامج والأنشطة وتطوير المهارات التي يقدمها المركز لاكتشاف المواهب في رياضة البولينج في المملكة، وقال سموه: الحمدان موهبة ينتظر أن تقدم الكثير في عالم البولينج، وأتيحت له الفرصة باللعب مع المحترفين السعوديين والتدرب معهم والمشاركة والاحتكاك باللاعبين الدوليين، من خلال البطولات الدولية المفتوحة التي يقيمها المركز، وكان آخرها البطولة الدولية الخامسة.

وعبّر الأمير عبد الحكيم عن سعادته بالإنجاز الذي حققه الحمدان سواء في بطولة المملكة الدولية الخامسة المفتوحة أو في جولة التصنيف الآسيوي، موضحاً أن الحمدان سيكون رافداً مهماً لمنتخب المملكة في مشاركاتة القادمة. واختتم تصريحه بالتأكيد أن المركز العالمي لديه الآن كوكبة من اللاعبين الموهوبين الذين سيتم تقديمهم خلال الأيام القادمة، وقال: إن هذا من أولويات الخطط التي عمل عليها المركز العالمي وهي اكتشاف المواهب الصاعدة وتقديمها لخدمة المملكة في الاستحقاقات العالمية.

الأستاذ فهد بن حمد العيسى عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للبولينج، قام بتكريم اللاعب الحمدان، وسلمه جائزة الاتحاد الآسيوي للبولينج بمناسبة تحقيقه المركز الأول في جولة التنصيف الآسيوي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة