Saturday  02/04/2011/2011 Issue 14065

السبت 28 ربيع الثاني 1432  العدد  14065

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

قمة ميلانو أهم مباراة في مسيرة المدرب اليجري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال ماسيميليانو اليجري مدرب ميلانو: إنه لم يواجه مباراة بمثل أهمية لقاء القمة أمام انترناسيونالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم. ويدخل ميلانو مباراة اليوم السبت وهو يتصدر المسابقة بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي انترناسيونالي قبل ثماني جولات على نهاية الموسم. وقال اليجري لصحيفة جازيتا ديلو سبورت «إنها أهم مباراة في مسيرتي».

وأضاف «كان من الأفضل أن نحتفظ بفارق النقاط العشر عن أقرب منافسينا لكنه شيء جيد أيضا أن تعيش تجربة مباراة قمة كهذه. إذا فزنا سنوسع الفارق إلى خمس نقاط».

وتولى اليجري - الذي كان بعيدا عن الأضواء من قبل - تدريب ميلانو في يونيو حزيران الماضي.

ولعب اليجري - غير المعروف خارج ايطاليا إلى حد كبير - بطريقة هجومية جذابة ليقود ساسولو المتواضع للترقي لدوري الدرجة الثانية عام 2008 قبل أن ينتقل للعمل مع كالياري في دوري الدرجة الأولى.

ويحتل انترناسيونالي المدافع عن اللقب المركز الثاني متقدماً بنقطة واحدة فقط على نابولي وأربع نقاط على اودينيزي.

وحصل ميلانو على نقطة واحدة فقط من آخر مباراتين وقال لاعب الوسط كلارينس سيدورف: إن مباراة السبت سوف تحدد مصير لقب الدوري.

وقال لاعب منتخب هولندا السابق البالغ من العمر 34 عاما «إنها تعني كل شيء من الناحية النفسية ومن يقول غير ذلك سيكون كاذبا».

وأضاف «لا أحد يريد أن يغادر هذا الملعب وهو خاسر».

وتابع «لم نفز باللقب منذ سبع سنوات ولم يحقق هذا الفريق الفوز بأي شيء بعد. فقدنا الكثير من النقاط مؤخراً لكن الوقت حان... لإظهار معدن الفريق».

ومضى قائلا قبل المباراة التي ستقام باستاد سان سيرو الذي يسع 80 ألف متفرج «كل الأشياء الرائعة في هذا الفريق ستظهر ليلة السبت».

وسيغيب عن تشكيلة ميلانو المهاجم الموقوف زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل هدفا من ركلة جزاء ليحقق ميلانو الفوز على انترناسيونالي في أول لقاء بينهما هذا الموسم.

وسيزيد وجود ليوناردو في منصب مدرب انترناسيونالي من سخونة الأجواء بعدما قاد ميلانو لاحتلال المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي.

وبعد أن حل محل الاسباني رفائيل بنيتز في ديسمبر كانون الأول الماضي قاد ليوناردو انترناسيونالي لتحقيق نتائج رائعة وتقليص الفارق مع ميلانو من 13 نقطة إلى نقطتين فقط.

وفي الوقت ذاته تأهل انترناسيونالي لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا والدور قبل النهائي لكأس ايطاليا.

وقال ديان ستانكوفيتش لاعب خط وسط انترناسيونالي الذي سجل ستة أهداف في مباراة القمة بين قطبي مدينة ميلانو «ربما يعتبر فريقنا هو المرشح للفوز بسبب النتائج الأخيرة».

وأضاف «كانت انتفاضة تاريخية ولا نريد أن نتوقف في هذه اللحظة المهمة. أنا متأكد من أن ميلانو سيرغب في إثبات أن تصدره للمسابقة طوال الموسم لم يكن ضربة حظ».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة