Sunday  03/04/2011/2011 Issue 14066

الأحد 29 ربيع الثاني 1432  العدد  14066

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 10 من الثوار في غارات للأطلسي.. والتحالف يقصف مدينتين في غرب البلاد
الجيش الأمريكي يبدأ بالانسحاب من العمليات الهجومية في ليبيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البريقة - واشنطن - بروكسل - وكالات

قال أحد المعارضين الليبيين أمس السبت إن ضربة جوية للائتلاف الدولي أصابت مجموعة من المعارضين على المشارف الشرقية لبلدة البريقة في وقت متأخر من مساء الجمعة؛ ما أسفر عن سقوط عشرة قتلى على الأقل.

وكان رجال يصلون عند مقابر قريبة حُفرت مؤخراً، ورُفع عليها علم ليبيا في فترة ما قبل الزعيم الليبي معمر القذافي بألوانه الأحمر والأسود والأخضر.

وقال مصطفى علي عمر أحد المعارضين المسلحين: «بعض قوات القذافي تسللت بين المعارضين، وأطلقت نيران أسلحة مضادة للطائرات في الهواء.. بعد ذلك جاءت قوات حلف شمال الأطلسي وقصفتهم (المعارضين)».

من جانب آخر بدأ الجيش الأمريكي بسحب طائراته المقاتلة وصواريخه الموجَّهة التي تشارك في الهجوم الجوي على قوات العقيد الليبي معمر القذافي، وذلك إثر تولي حلف شمال الأطلسي قيادة العمليات العسكرية في هذا البلد، كما أعلنت مصادر عسكرية أمريكية الجمعة.

وأكد مسؤولون في البنتاغون أن الجيش الأمريكي بدأ الجمعة بسحب مقاتلاته وصواريخه الموجَّهة من طراز توماهوك من مسرح العمليات العسكرية في ليبيا، تمهيداً للانتقال إلى دور المساندة، كما هو مقرر.

من جهة أخرى قصفت قوات التحالف الدولي السبت مدينة الرجبان في الجبل الغربي في غرب ليبيا ومدينة الخمس الساحلية شرق طرابلس، كما أفادت مصادر رسمية ليبية وشهود عيان.

وأفاد شاهد عيان بأن القصف على مدينة الخمس استهدف قاعدة بحرية.

وتقع الرجبان في منطقة الجبل الغربي جنوب غرب طرابلس حيث يسيطر الثوار على العديد من مدن المنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة