Sunday  03/04/2011/2011 Issue 14066

الأحد 29 ربيع الثاني 1432  العدد  14066

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

جماهيره اقتحمت الملعب.. والعقوبات تنتظره
الزمالك ينهي آمال الكرة المصرية في العودة هذا الموسم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

قام الآلاف من جماهير الزمالك المصري باقتحام ملعب إستاد القاهرة قبل نهاية مباراة الزمالك والأفريقي التونسي في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا وتحديداً في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني للقاء الذي كانت نتيجته تقدم الزمالك 2/1. وقامت الجماهير المصرية بالاعتداء على الحكم الجزائري محمد مكنوز ولاعبي الافريقي وسط غياب أمني كامل كما ألقت الجماهير المصرية بالألعاب النارية داخل الملعب لينتهي اللقاء بتأهل الافريقي للدور التالي للبطولة.

المشهد غير الحضاري لجماهير ورابطة مشجعي الزمالك يجعل عودة النشاط الكروي المصري هذا الموسم صعبا للغاية بعد توقفه لأكثر من شهرين ونصف الشهر في ظل الغياب الأمني الكامل بعد ثورة 25 يناير إضافة للحساسيات الموجودة بين جماهير الأندية المصرية في ظل المنافسة الشرسة على البطولة وهو ما ينبئ بأن الشغب سيكون ظاهرة قوية هذا الموسم تهدد أمن وسلامة اللاعبين والأجهزة الأمنية وكذلك المنشآت الرياضية.

ومن المنتظر أن يوقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عقوبات قاسية مادية ومعنويةكبيرة على الزمالك وجماهيره بعد الأحداث التي شهدتها المباراة وغياب الأمن وتعرض سلامة لاعبي الإفريقي التونسي وحكم اللقاء للخطر بعد نزول الجماهير بأعداد غفيرة إلى ملعب اللقاء الذي لم يشهد تأمينا أمنيا كاملا رغم تحذيرات مراقب المباراة الذي طالب بضرورة تأمين استاد القاهرة وملعب المباراة بصورة جيدة خوفاً من انفلات الجماهير.

وكان اللقاء قد بدأ بحماس كبير من الفريقين في محاولة لفرض سيطرته منذ بداية اللقاء.

ونجح الزمالك في التقدم بهدف لمحمود فتح الله من ضربة جزاء في الدقيقة 27 ثم استطاع الإفريقي تعديل النتيجة في الدقيقة 39 عن طريق وسام بن يحيي ولكن لاعبو الزمالك انتفضوا ليسجلوا الهدف الثاني عن طريق حسين ياسر المحمدي في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك ويصبح موقفه أفضل في الشوط الثاني خاصة بعد طرد أحد لاعبي الأفريقي في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

ورغم النقص العددي للاعبي الافريقي إلا أنهم استطاعوا الصمود والذود عن مرماهم حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع والتي اقتحم فيها الجمهور المصري الملعب لينهي الحكم اللقاء معلناً فوز الإفريقي وتأهله للدور الـ16 في البطولة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة