Monday  04/04/2011/2011 Issue 14067

الأثنين 30 ربيع الثاني 1432  العدد  14067

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المجلس البلدي بالقريات يناقش التأثيرات السلبية لتسرب المياه من المنازل

رجوع

 

القريات - هاشم أبو هاشم

ناقش المجلس البلدي بالقريات، في جلسته أمس الأول ورقة العمل المقدمة من عضو المجلس الدكتور سلطان العتيبي بضرورة وضع حد لتسربات المياه من المنازل، والتي تتسبب في عدة سلبيات اهمها تلف طبقة الأسفلت وبالتالي تكوين المستنقعات، كذلك عدم قيام الكثيرين من المقاولين بإعادة سفلتة قطعيات الأسفلت بعد اكمال أعمال تمديدات المياه والكهرباء والهاتف.

وبعد النقاش حول هذا المحور أكد رئيس البلدية وعضو المجلس المهندس علي الشمري، بأن البلدية ستقوم بدور فاعل في تقديم الخدمات التي يتطلع إليها المواطن، كما ستكثف الدور الرقابي، ونوه المهندس الشمري إلى دور الرقابة الاجتماعية من خلال مراكز الاحياء التي سترى النور قريبا، وأكد على أهمية وجود خطة للصيانة وإعادة السفلتة وإيجاد قسم للطوارئ وتدشين خط هاتفي لاستقبال ملاحظات المواطنين.

تلا ذلك مناقشة العرض المقدم من عضو المجلس ساري الصهيبان المكلف رئيسا للجنة (دراسة قرارات المجلس السابقة التي لم تنفذ)، حيث تم اختيار عشرين قرارا من قبل اللجنة لتحظى بالأولوية في التنفيذ.

وناقش الاجتماع العرض المقدم من عضو المجلس اللواء متقاعد يونس الشمري بضرورة تفعيل القرارات السابقة بشأن المتنزه البري، حيث علق رئيس البلدية بقوله: إن البلدية تعيد الآن تصميم مشروع المتنزه بشكل افضل وسوف ينفذ قريبا بإذن الله.

وكشف المهندس الشمري عن أن البلدية رصدت مبلغ 26 مليون ريال من ميزانية هذا العام للحدائق والمتنزهات ومضامير المشي والمتنزهات البرية والمسطحات الخضراء، وقال إن هذه المشروعات ستغير وجه البلدة.

كما ناقش المجلس طلب عضو المجلس ساري الصهيبان بإعادة النظر في موقع حديقة نجد ومدى إمكانية استبدالها بمصلى العيد القديم لتكون مقرا للجامع الكبير الذي يزمع هدمه وإعادة توسعته.

وأخيرا طلب رئيس المجلس من جميع الأعضاء تأييده في تكليف البلدية باعداد تقرير فني عن وضع مكابس البلوك اليدوية وعن مدى جودة المنتج والمواد المستعملة وكمية الأسمنت المستخدمة، حيث أيد المجتمعون ذلك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة