Monday  04/04/2011/2011 Issue 14067

الأثنين 30 ربيع الثاني 1432  العدد  14067

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الإسكان يدشّن ورشة عمل إستراتيجية عن القطاع السكاني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

دشّن معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي أمس ورشة العمل الإستراتيجية الوطنية الخاصة بالإسكان التي تنظمها الوزارة لمناقشة مختلف الجوانب المتعلّقة بالقطاع الإسكاني في المملكة العربية السعودية بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في مجالات الاقتصاد، والعقار، والإسكان من داخل المملكة وخارجها.

وتستمر الورشة ثلاثة أيام يتخللها 6 جلسات متخصصة بواقع جلستين في كل يوم يبحث خلالها المشاركون سبل تطوير القطاع الإسكاني في المملكة والطرق المناسبة لمعالجة معوقاته.

وقال معالي وزير الإسكان إن ورشة العمل تأتي امتداداً لورشتين سابقتين تمت إقامتهما خلال العامين الماضيين بهدف بحث الجانب الإسكاني في المملكة، مبيناً أن أهمية الورش تكمن في كونها تعمل على إيجاد رؤية مناسبة لقطاع الإسكان على المدى القصير والمتوسط والبعيد وتحديد الأسس الرئيسة والخطوات اللازمة التي من شأنها الإسهام في تطوير عجلة الإسكان بالشكل الأمثل.

وأضاف أن ورشة العمل الإستراتيجية الوطنية الخاصة بالإسكان ستتطرق إلى نشاطات مشروع الخطة الإستراتيجية في مرحلته الثالثة، وطرق تمويل الإسكان إلى جانب تناول أوضاع سوق الأراضي والتخطيط العمراني وبناء المساكن وغيرها من المحاور المرتبطة بذات الشأن.

وأشار وزير الإسكان إلى أن الوزارة حظيت بدعم منقطع النظير من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- من أجل إنشاء العديد من الوحدات السكنية في مختلف مناطق المملكة لتلبية حاجات المواطنين في الإسكان، مؤكداً أن الوزارة تعمل الآن على تنفيذ عدة مشاريع إسكانية في بعض المدن والمحافظات لتصل إلى الغاية التي أُنشئت من أجلها بما يتوافق مع تطلعات القيادة الحكيمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة