Monday  04/04/2011/2011 Issue 14067

الأثنين 30 ربيع الثاني 1432  العدد  14067

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

المدير العام للفرع النسائي بمعهد الإدارة العامة د. حنان الأحمدي:
قياس الأداء من الموضوعات المهمة لدى القيادات الإدارية النسائية

رجوع

 

يفتتح رئيس ديوان المراقبة العامة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه صباح يوم الثلاثاء غرة جمادى الأولى 1432هـ، الموافق الخامس من إبريل 2011م، الندوة التي ينظمها معهد الإدارة العامة بعنوان (قياس الأداء في الأجهزة الحكومية: تجارب محلية ودولية)، بقاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض، وتُنقل فعاليات الندوة من خلال تقنيات الاتصال عن بُعد لقاعة الخنساء بمقر الفرع النسوي لإتاحة الفرصة للنساء لحضور الندوة والمشاركة في الطرح والنقاش.

وأوضحت سعادة المدير العام للفرع النسوي لمعهد الإدارة العامة الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي أن الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على قياس الأداء في الأجهزة الحكومية في المملكة العربية السعودية، ودوره في تحسين أدائها، وتحديد أهم التحديات والمشكلات التي تواجهها للتغلب عليها من خلال الاستفادة من الرؤى والتجارب المحلية والدولية في هذا الجانب. وأشارت إلى أن هذا الموضوع يهم شريحة كبيرة من القيادات النسائية في القطاعات الحكومية التي تشهد حراكاً تطويرياً ملموساً يواكب توجهات التطوير الإداري التي تتبناها الدولة. وأضافت بأن موضوع قياس وتطوير الأداء المؤسسي هاجس يؤرق المواطن والمسؤول باعتبار أن المنظمات الحكومية تلعب دوراً مهماً في تلبية احتياجات المواطن ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأشارت إلى أن الندوة سوف تتناول عدداً من الموضوعات المهمة التي تُسلِّط الضوء على واقع قياس الأداء في الأجهزة الحكومية في المملكة العربية السعودية، وأهميته ودوره في تحسين الأداء، ومتطلبات نجاح تطبيقه، والمشكلات والتحديات التي تعترضه، وسبل التغلب عليها. كما تتطرق الندوة إلى مهام مركز قياس الأداء في الأجهزة الحكومية في المملكة، ودوره المستقبلي في مساندة الأجهزة الحكومية في تحسين الأداء.

وأضافت الدكتورة حنان بأن إدارة الفرع النسوي توجهت بالدعوة لحضور الندوة لجميع القطاعات النسائية ذات العلاقة بهذا الموضوع، وأنه من المتوقع أن تشهد هذه الندوة مشاركة واسعة لقيادات نسائية من مختلف أنحاء البلاد للاطلاع على أهم المستجدات في موضوع قياس الأداء المؤسسي والتعرف على المنهجيات المناسبة لقياس مدى ‏تقدم أداء القطاعات الحكومية نحو تحقيق المعايير والأهداف الموضوعة لها؛ حتى تتمكن من اتخاذ التدابير اللازمة لتحسين الأداء وتحقيق رضا المستفيد والارتقاء بجودة الخدمات المقدَّمة وترشيد الإنفاق.

هذا، وقد أشادت المدير العام للفرع النسائي بالاهتمام الذي تشهده الندوات التي ينظمها معهد الإدارة العامة من القطاعات النسائية، الذي ينعكس في تزايد عدد الحضور وعمق المشاركة في الطرح والنقاش لمختلف القضايا التي تتناولها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة