Monday  04/04/2011/2011 Issue 14067

الأثنين 30 ربيع الثاني 1432  العدد  14067

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

سحب قرعة بطولة فيصل بن فهد بمدارس الرياض
د. المشرّف: البطولة تسجل سبقًا بالجمع بين الأندية والمدارس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة

بحضور جمع من رجالات التربية وممثلي الأندية والمدارس المشاركة ووجوه فنية ورياضية يتقدمهم سعادة الدكتور عبدالإله المشرّف رئيس اللجنة العليا للبطولة ومدير عام مدارس الرياض الأهلية، جرت في قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمدارس وقائع قرعة بطولة الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم في نسخته الثانية للناشئين تحت سن 17 والبراعم تحت سن 14 التي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب.

وتضمن الاحتفال فيلماً وثائقياً عن نادي الأمير فيصل بن فهد بالمدارس استعرض الدور الحيوي الذي يؤديه النادي من أجل بلورة منظومة رياضية تربوية تنهض بثقافة المنافسات الرياضية عبر حزمة من الأنشطة الرياضية التي يمارسها الطلاب بالنادي، ثم ارتجل الدكتور المشرّف مرحباً بالحضور ومعرفاً بالبطولة، وذكر أن هذه المناسبة غالية علينا جميعاً لما تجسده شخصية من يحمل النادي اسمه الأمير فيصل بن فهد من معانٍ ومضامين سامية ومثنياً على مواقف وإسهامات وأفكار سموه التي أغنت واقعنا الرياضي ورفعت سقف تنافسية الألعاب الرياضية ودفعت بموقع المملكة الرياضي قُدماً إلى الأمام في ميادين التنافس الإقليمي والدولي.

ونوه إلى أن النادي يسعى إلى تحقيق التكامل بين مؤسستين من كبرى المؤسسات في هذا المجال، الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومدارس الرياض أو الرياضة في ثوب تربوي، والتربية في ثوب رياضي. وأشار إلى أن النادي يجسد تجربة غنية ورائدة بقيادة الرئيس الفخري للمدارس سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وأن البطولة تحقق سبقًا في الجمع بين الأندية والمدارس والعناية بفئة البراعم.

ثم جرت وقائع القرعة للبطولة في جو جميل.. حيث شارك فيها عبدالرحمن المسعد مدير عام مكتب رعاية الشباب بمنطقة الرياض والمدرب محمد الخراشي والفنان يوسف الجراح والبطل السعودي فاروق الدومان قاهر قمة إفرست، حيث تم توزيع البراعم إلى 4 مجموعات، تضمنت المجموعة الأولى: ثانوية الرازي ومجمع الأمير سلطان والسمح بن مالك, والمجموعة الثانية: ثانوية الإمام البيضاوي، الخطيب البغدادي، مدارس المملكة، والمجموعة الثالثة: أبي حنيفة، ومدارس الرياض، الملك خالد, والمجموعة الرابعة: عمر بن الخطاب، مجمع الملك سعود، مدارس الملك فيصل. فيما جرت قرعة الناشئين تحت سن 17 وشملت 8 أندية و8 مدارس وتضمنت القائمة الأولى: النصر، الملك فيصل، الجويني، مدارس المنهاج. والمجموعة الثانية: الشباب، مدارس الرياض، نجد، مالك بن دينار. والمجموعة الثالثة: الأهلي، الاتحاد، الاتفاق، القادسية. والمجموعة الرابعة: الهلال، نادي الرياض، حي الشفا، مدارس المملكة.

وبعد انتهاء مراسم القرعة عقد الدكتور ايهاب عفيفي اجتماعًا مع مندوبي الأندية والمدارس المشاركة وشرح نظام وشروط وقواعد البطولة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة