Tuesday  05/04/2011/2011 Issue 14068

الثلاثاء 01 جمادى الأول 1432  العدد  14068

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الخليجيون ينفقون 530 فرنك يومياً في سويسرا

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

التقى وفد من هيئة السياحة وعدد من ممثلي القطاعات السياحية السويسرية بممثلي شركات السياحة والسفر بالمملكة في إطار ورشة عمل لبحث سبل التعاون المشترك التي من شأنها زيادة عدد السائحين السعوديين إلى سويسرا .

وتشير الإحصائيات التي تنشرها الهيئة إلى أن المملكة تحتل المرتبة الأولى خليجياً من حيث عدد السياح القادمين منها إلى سويسرا، كما تشير الإحصائيات الخاصة بعام 2010 إلى ارتفاع نسبة السياح الخليجيين القادمين عموماً بنحو 19.7% وهو ما يعادل (122.958 سائح) بالإضافة إلى ارتفاع عدد الليالي التي قضوها بنسبة 13% والتي بلغت أكثر من 423 ألف ليلة.

وتوضح هذه الإحصائيات أنه بالإضافة إلى ارتفاع عدد السياح الخليجيين فإن المواطن الخليجي عموماً ينفق 530 فرنك سويسري في اليوم الواحد وبهذا يحتل مواطنو دول المجلس المرتبة الأولى من حيث مستوى الإنفاق اليومي على مستوى سياح العالم.

ورفع النمو المتواصل في أعداد السياح القادمين إلى سويسرا من دول الخليج من التزام هيئة السياحة السويسرية تجاه سوق السياحة الخليجي مما أدى إلى زيادة أنشطتها في دول الخليج من خلال مكتبها في دبي الذي يواصل مسيرة عمله في هذه المنطقة منذ عام 2003.

وسجلت السياحة السويسرية نمواً ملحوظاً على الرغم من الركود العالمي خاصة بعد أن أصبحت سويسرا جزءاً من اتفاق شنغن الذي يعني أن السائح الذي يحصل على تأشيرة شنغن يستطيع السفر إلى سويسرا دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة إضافية لدخول سويسرا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة