Wednesday  06/04/2011/2011 Issue 14069

الاربعاء 02 جمادى الأول 1432  العدد  14069

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بريطانيا تُقرر عدم ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين
إسرائيل تُحاول إقناع غولدستون لتحويل مقاله إلى وثيقة رسمية للأمم المتحدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - لندن - بلال أبو دقة

أفادت صحيفة هآرتس العبرية أن إسرائيل ستبدأ في الأيام القريبة حملة سياسية وإعلامية في محاولة للاستفادة من مقالة القاضي غولدستون، التي نشرت في «واشنطن بوست»، بشأن تحقيقات الأمم المتحدة في الحرب العدوانية على قطاع غزة في كانوني 2008 - 2009.. ومن بين الأفكار التي تجري دراستها إقناع غولدستون بإرسال رسالة رسمية إلى الأمم المتحدة لتحويل مقاله إلى وثيقة رسمية.

وقال وزير «الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي» موشي يعالون: إن إسرائيل تتوقع التراجع الكامل عن التقرير في أعقاب المقال المشار إليه.. وقال: «إن إسرائيل تأمل أن يقوم غولدستون بكتابة رسالة رسمية إلى الأمين العام للأمم المتحدة ل»تبرئة إسرائيل من التهم التي وردت في التقرير».

من جانب آخر نفت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر دبلوماسية بريطانية قولها: «إن مجلس العموم البريطاني في العاصمة لندن صادق على مشروع القانون الذي يمنع تقديم لوائح اتهام ضد مسئولين إسرائيليين بتهم ارتكابهم جرائم حرب باستثناء اللوائح التي يقرر النائب البريطاني العام تقديمها».. وأوضحت المصادر للإذاعة الإسرائيلية، أن مشروع هذا القانون أُحيل إلى مجلس اللوردات البريطاني للمصادقة عليه قريباً بشكل نهائي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة