Wednesday  06/04/2011/2011 Issue 14069

الاربعاء 02 جمادى الأول 1432  العدد  14069

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الحبيب» يشارك في حملة الأمير سلطان لأمراض التوحد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاركت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية في حملة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز للتوعية باضطراب التوحد التي شملت العديد من النشاطات والفعاليات لمشاركة العالم في تسليط الضوء على هذه الإعاقة، وذلك صباح أمس الثلاثاء 1-5-1432ه الموافق 5-4-2011م تزامناً مع اليوم العالمي لمرض التوحد والذي يقام كل عام. وتم تقديم محاضرة عن التوحد في مقر أكاديمية التربية الخاصة بالرياض، حيث قامت الدكتورة فاديا الدهان المتخصصة في الطب النفسي للأطفال بمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية الحاصلة على البورد الأمريكي (ABPN) والزمالة الأمريكية في طب الأمراض النفسية والعصبية عند الأطفال ورئيسة قسم الطب النفسي بمستشفى (HANCOCK) الأمريكي بإلقاء المحاضرة.

وعن أهداف الحملة قالت الدكتورة الدهان إن «الحملة هدفت إلى توعية المجتمع وتعريفه بماهية التوحد وأسبابه، بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة والشائعة لهذا المرض والإجابة عن أسئلة الأهالي واستفساراتهم».

وتناولت المحاضرة الحديث عن أنواع التوحد وأعراضه وأهمية الكشف المبكر فضلاً عن الطرق العلمية الحديثة للعلاج وكيفية التعاون مع المرضى للحصول على أفضل النتائج.

الجدير بالذكر أن مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية تكون سباقة دائماً للمشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تتسم بالجانب الإنساني والاجتماعي، والمساهمة في تثقيف أفراد المجتمع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة