Wednesday  06/04/2011/2011 Issue 14069

الاربعاء 02 جمادى الأول 1432  العدد  14069

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أرجع تعثر مشاريع المنطقة للمقاولين
أمير جازان يدشن مشروع الخزان العالي بالكورنيش الشمالي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان- أحمد حكمي

من ارتفاع 35 متراً أطل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان على المدينة مغازلاً مساءها العذب وشاطئها الهادئ عند تدشينه مساء أمس الأول مشروع الخزان العالي بالكورنيش الشمالي حيث قام أمير منطقة جازان بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح المشروع الذي يعد إضافة جمالية.وأكد الأمير محمد بن ناصر، سعيه الحثيث للتنسيق مع جميع الجهات للقضاء على تعثر المشاريع التي شكلت عقبة خلال الفترة الماضية بسبب المقاولين، مؤكداً حرص مجلس المنطقة على إيجاد حلول للقادم من تلك المشاريع والاستفادة مما حدث سابقاً، مثمناً الجهود المشكورة التي تقوم بها المديرية العامة للمياه لتنفيذ مشروعاتها وفق الخطط والبرامج المعدة لذلك وسعيها وبقية الجهات الخدمية بالمنطقة لتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم بالمنطقة إنفاذا لتوجيهات ولاة الأمر.

وأبرز الأمير محمد، ما تحظى به المنطقة من دعم ورعاية واهتمام من قبل القيادة الرشيدة حاثاً مديري الإدارات الحكومية والأهالي للتعاون بما يضمن إنجاز المشروعات في الوقت المحدد لها والمقاولين للحرص على تنفيذ المشروعات وفق البرامج والجداول الزمنية المحددة بما يضمن الإسراع في إيصال الخدمة وتوفير الراحة والرفاهية لأبناء المنطقة.

واستعرض أمير المنطقة المشروعات التنموية والخدمية والمقومات الاقتصادية والسياحية التي تمثل أهمية نوعية للمنطقة ومنها: مشروع المياه «توسعة محطة الشقيق»، والخط الناقل للمياه المحلاة من الشقيق إلى صامطة الذي دشنه خلال الفترة الماضية ليخدم مختلف محافظات المنطقة ومشروع المدينة الاقتصادية والمهرجانات السياحية.

جاء ذلك خلال الحفل الذي إقامته المديرية العامة للمياه بالمنطقة بهذه المناسبة، وقد ألقى مدير عام المياه المهندس حمزة قناعي، كلمة بين فيها أهمية المشاريع التي نفذتها المديرية خلال الفترة الماضية والحالية لإفادة أكبر شريحة من المنطقة بالإضافة إلى الخطط الأخرى للاستفادة من المراحل القادمة.

موضحاً بأن القيمة الإجمالية لمشروع الخزان بلغت أكثر من 14 مليون ريال، ونفذ على ثلاث مراحل شملت التأسيس وأعمال جسم الخزان والتشطيبات، مشيراً إلى أنه يخدم أحياء الشاطئ والروضة الشمالي والمحمدية والموسى إضافة لمخططات أخرى.

وأفاد في ختام كلمته أن إجمالي قيمة ما تم اعتماده من مشروعات للمديرية العامة للمياه بالمنطقة في مجالي المياه والصرف الصحي خلال الخمس السنوات الماضية بلغ أكثر من ستة مليارات ريال.

بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن مشروعات المديرية والخطة التشغيلية لخزانات وشبكات المياه بمدينة جيزان وقراها، وفي نهاية الحفل كرم أمير المنطقة المتعاونين مع المديرية العامة للمياه والمساهمين في تنفيذ مشروعاتها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة