Thursday  07/04/2011/2011 Issue 14070

الخميس 03 جمادى الأول 1432  العدد  14070

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

هامش افتتاح معرض سوق العمل الثالث بجدة
فقيه: الأوامر الملكية نهر دافق من العطاء لخير الوطن والمواطنين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - مكتب الجزيرة:

رفع الشيخ عبد الرحمن عبد القادر فقيه، رائد صناعة الدواجن في المملكة صاحب ومؤسس مزارع فقيه للدواجن والراعي البلاتيني لمعرض سوق العمل الثالث، أمس الاثنين بجدة أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - على مجموع الأوامر الملكية التي أصدرها وكانت نهراً من العطاء السخي لخير الوطن والمواطنين.

وأضاف بأنه من يُمْن الطالع أن يأتي انعقاد معرض سوق العمل الثالث بجدة أمس الاثنين بعد وقت قصير من صدور تلك الأوامر السامية، برهاناً صادقاً على تفعيل دور القطاع الخاص في النهوض بواجبه الوطني حيال توظيف الشباب السعودي وتأهيله وتدريبه للإسهام في خدمة الوطن.

وأوضح أن المعرض يتيح فرصة ذهبية للشركات والمؤسسات العارضة لمقابلة الأعداد الكبيرة من الباحثين عن فرص عمل في فترة قصيرة من خلال اللقاء المباشر مع أصحاب الأعمال ومديري التوظيف تحت سقف واحد. مشيراً في هذا الصدد إلى أن مزارع فقيه للدواجن وسائر القطاعات التابعة لها تسعى على الدوام إلى استقطاب الكفاءات والخبرات العالمية في كل أنشطتها، مع التركيز على توظيف الشباب السعودي من الجنسين؛ وذلك حرصاً منها على دعم دور الدولة في الإسهام في تدريب وتأهيل الكوادر السعودية على إدارة زمام العمل في كل المجالات التي تسهم

في رقي ومتانة الاقتصاد الوطني. \وبيَّن فقيه أن المزارع أقرّت قبل أشهر عدة خطة خمسية طموحة للوصول إلى إنتاج مليون دجاجة يومياً و3 ملايين بيضة مائدة في اليوم، وهو ما يستتبع إنشاء العشرات من مزارع الدواجن والمصانع والمسالخ وأساطيل سيارات النقل والثلاجات المبردة، ورفع طاقة التوظيف من 5000 موظف حالياً إلى 10000 موظف في نهاية السنة الخامسة من الخطة.

وأضاف بأنه تجاوباً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - في حثه القطاع الخاص على القيام بواجباته حيال توظيف المواطنين فقد قررت مزارع فقيه للدواجن إعلان (2000 فرصة وظيفية) للشباب السعودي الطموح، يتم شغلها خلال ثلاثة أعوام مقبلة ابتداء من هذا العام.

وأكد فقيه أن باكورة هذه الوظائف 400 فرصة عمل تم إبرام عقود شغلها بالشباب السعودي من خلال صندوق الموارد البشرية أمس الاثنين.

ودعا فقيه في ختام تصريحه جميع الشباب السعودي المتطلع إلى الفرص الوظيفية والعمل إلى أن يدركوا الأهمية البالغة لقيم العمل والاعتزاز بالمهن والحرص على الانضباط والتجويد والإخلاص في العمل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة