Thursday  07/04/2011/2011 Issue 14070

الخميس 03 جمادى الأول 1432  العدد  14070

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وكيل إمارة جازان يكرم 62 مرضًا وممرضةً تميزوا في خدمة المرضى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - عبده سيد

أكَّد مدير عام صحة جازان الدكتور محسن طبيقي، انخفاض الأخطاء الطبية التمريضية بمنطقة جازان من 7.5 % قبل عدة سنوات إلى 1.5% وعزا الطبيقي، سبب هذا الانخفاض الذي وصفه بالإنجاز إلى البرامج التدريبية المكثفة في كافة التخصصات التمريضية التي طبقتها إدارتا التمريض والتدريب والابتعاث على مدى السنتين الماضيتين التي سوف تشمل جميع المنتمين لمهنة التمريض بجازان والبالغ عددهم 3681 ممرضًا وممرضة وقال الطبيقي: إن معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة، أصدر قرارًا بربط إدارة التمريض بمدير عام الشؤون الصحية مباشرة وذلك لما لهذه الإدارة من أهميه قصوى في العملية الصحية.

جاء ذلك خلال افتتاح وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبد الله السويد، المعرض المصاحب لفعاليات يوم التمريض الخليجي تحت عنوان «التمريض التخصصي.. رؤية مستقبلية» وذلك بقاعة المؤتمرات بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان يوم أمس، حيث تجول السويد في المعرض واستمع لشرح مفصل عنه، عقب ذلك بدئ الحفل المعد لهذه المناسبة، حيث اشتمل على عرض مصور لفعاليات يوم التمريض الخليجي بالمستشفيات والقطاعات الصحية بالمنطقة بعد ذلك دشّن برنامج إدارة معلومات التمريض.

من جانبه أوضح مدير تمريض جازان أحمد النمازي، أن البرنامج يهدف إلى توفير المعلومات الضرورية عن كل ممرض وممرضة ويتميز بسرعة الإنجاز ودقة المعلومات ومواكب لحركة التمريض في جميع القطاعات والمستشفيات.

وفي نهاية الحفل تم تكريم شهداء المهنة وهم كل من الممرضين يحيى المالكي، ومحمد ظافر، ومحمد عطيف، رحمهم الله، كما تم تكريم 62 ممرضًا وممرضة متميزين خلال العام المنصرم 1431هـ، إلى جانب تكريم الحاصلين على شهادة برنامج القيادة التمريضية، إضافة إلى تكريم اللجان المنظمة للحفل والجهات الداعمة للتمريض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة