Thursday  07/04/2011/2011 Issue 14070

الخميس 03 جمادى الأول 1432  العدد  14070

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة المؤسس تنشئ محاكم وأقساماً افتراضية وعملية لتخصصاتها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس

أوضح عميد كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور حسام العنقري: بأن هناك دراسة لاعتماد الدكتوراة في التخصصات التي تتيحها الكلية لاحقا, مضيفا: بأن الكلية تعمل على استحداث كراسي علمية بحثيه حتى يتسنى لها إخراج عددا من الأبحاث التي يمكن الاستفادة منها في المجال الاقتصادي. وبين العنقري في لقاء إعلامي مفتوح مع عدد من الصحفيين والكتاب والمثقفين من بينهم المدير الإقليمي لصحيفة الجزيرة بالمنطقة الغربية الزميل سعد الشهري, بأن الكلية قررت مؤخرا تدريس مايقارب 350 طالبا في جامعة أدنبره البريطانية خلال إجازة الصيف بناء لاتفاقيات مسبقة بين الجامعتين.

من جهته قدم وكيل الكلية للتطوير الدكتور سليمان آل الشيخ ,عرضا مرئيا لأهم البرامج والاعتمادات التي حصلت عليها الكلية وأهم البرامج التي تسعى لاعتمادها في وقت لاحق بهدف تحقيق التميز العلمي والوصول إلى العالمية, مستعرضا الأهداف إلى سعت إليها الكلية في تطوير برامجها حتى حصلت على الاعتمادات الأكاديمية, منوها بدعم ادارة الجامعة ممثلة في مديرها ووكلائها الذين كانوا الداعمين الرئيسين في حصول الكلية على تلك الاعتمادات.

بعد ذلك تجول الوفد الإعلامي في مركز الاقتصاد الإسلامي, واطلع على المكتبة التي يحتويها المركز حيث قدم مدير المركز الدكتور عبدالله التركستاني شرحا عن المركز وخططه التطويرية, وما حققه من الشراكات العلمية مع جامعات يابانية وأمريكية وإسبانية. لينتقل بعد ذلك الوفد إلى مركز البحوث والتنمية بالكلية حيث قدم الدكتور ممدوح باعويضان, شرحا عن برامج المركز واختصاصاته والدورات التي يعقدها طيلة العام, إضافة الى مكتبة الشيخ حسن عباس شربتلي الإلكترونية, والتي استمع الوفد لشرح كامل عن آليتها من الدكتور وهيب صوفي وماتقدمه المكتبه من مراجع علمية للباحثين وطلبة العلم وماتحويه من معامل للحاسب الآلي.

وفي نهاية الجولة أبدى الوفد إعجابه بالفرضيات والأندية الطلابية التي تضمها الكلية بعد أن استمع لشرح من رئيس قسم الأنظمة والقانون الدكتور محمد القحطاني, عن تلك الفرضيات وتطبيقها للمناهج النظرية بواقعية في جميع تخصصات الكلية المختلفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة