Thursday  07/04/2011/2011 Issue 14070

الخميس 03 جمادى الأول 1432  العدد  14070

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اختتام فعاليات برنامج نور على نور لموهوبات الرياض

رجوع

 

الجزيرة : هياء الدكان

اختتمت أمس الأول فعاليات البرنامج الإثرائي المسائي الذي حمل عنوان « نور من نور» وكان عن تقنية الليزر. استهدف البرنامج 44 طالبة موهوبة ممن اجتزن مقياس القدرات العقلية الذي طبق عليهن من قبل قسم الكشف بإدارة الموهوبات ولم يشملهن برنامج الرعاية المدرسي الصباحي.

أقيم البرنامج في مدارس الأوائل الأهلية على مدى أربعة أسابيع في الفترة من 1-4-1432هـ إلى 1-5-1432هـ بواقع يومين في الأسبوع « الأحد والثلاثاء».

وقد نفذ البرنامج تحت إشراف إدارة الموهوبات بمنطقة الرياض وكان فريق العمل التفيذي: معلمة الموهوبات فاطمة الدوسري-مديرة من ابتدائية ريحانة بنت زيد، معلمة الفيزياء شيخة الرشود - معلمة من ثانوية عائشة أم المؤمنين، معلمة الفيزياء هدى الحرابي - معلمة من ثانوية صفية بنت حيي، معلمة الموهوبات عائشة الفهر- معلمة موهوبات من الابتدائية 382، وفاء الشبرمي - إدارية من إدارة الموهوبات بمنطقة الرياض.

وتعرفت الطالبات في هذا البرنامج على الليزر من ناحية كيفية الحصول عليه، أنواعه، خواصه، استخداماته، أخطاره، تاريخ اكتشافه، مبدأ عمله، وقد قدم للطالبات في قالب مهاري من خلال تطبيق ما يقارب عشر مهارات. ثم تم تعزيز ذلك من خلال زيارة لعيادات طبية اطلعت فيها الطالبات على عدد من أجهزة الليزر الطبية وطرق عملها. كما تخلل البرنامج بعض الأنشطة الترفيهية.

وقد أقيم الحفل الختامي يوم أمس حضرته مديرة إدارة الموهوبات بمنطقة الرياض أ.نورة السعيد وعدد من مشرفات الموهوبات.ومديرة مدارس الأوائل وعدد من منسوبات المدرسة.ووليات أمور الطالبات.

وفي نهاية الحفل اطلعت الحاضرات على منتجات الطالبات واستمعن إلى شرح من قبل الطالبات عن منتجاتهن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة