Thursday  07/04/2011/2011 Issue 14070

الخميس 03 جمادى الأول 1432  العدد  14070

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير جازان يدشن عدداً من المشروعات التنموية ويشرف حفل الأهالي في بيش

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان- أحمد حكمي

حرص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان، على تفقد أغلب المشروعات في محافظة بيش والسؤال عن كل صغيرة وكبيرة تهم المواطن على مستوى الخدمات المقدمة وتوفير الراحة وذلك اثناء تفقده للمحافظة مساء أمس الأول لتدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله وكيل أمارة المنطقة الدكتور عبدالله بن محمد السويد ومحافظ بيش خالد القصيبي. وفور وصول سموه قام بقص الشريط وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية معلناً تدشين مشروعات البلدية واستمع بعدها إلى شرح من أمين المنطقة المهندس عبدالله القرني ، عن المشروعات البلدية المنفذة بقيمة والتي بلغت قيمتها 100 مليون ريال وتتضمن مشروعات سفلتة وإنارة وأرصفة وحدائق ،وحماية ودرء سيول وأسواق، وصالات الضيافة والاجتماعات ببلدية بيش ، كما اطلع سموه على المخططات الهيكلية للمشروعات واستمع إلى عرض عن المشروعات البلدية الجاري تنفيذها والبالغة تكاليفها نحو 150 مليون ريال. عقب ذلك قام سموه بوضع حجر الأساس لمشروعات توسعة جسور وادي بيش ومشروعات إعادة إنشاء وادي سمرة ووادي سر واستمع إلى عرض من مدير عام الطرق بالمنطقة المهندس ناصر الحازمي عن المشروعات التي تخدم المحافظة. كما قام سمو أمير المنطقة بوضع حجر الأساس لمشروع شبكات مياه الشرب لقرى وادي بيش ومشروع تنفيذ شبكات الصرف الصحي بالمحافظة واستمع إلى عرض من مدير عام المياه بالمنطقة المهندس حمزة قناعي عن المشروعات. بعدها قام سموه بجولة ميدانية على عدد من المشروعات المنفذة . بعدها قام سموه بافتتاح مركز الرعاية الصحية الأولية في بيش وتجول في أرجاء المركز واستمع إلى عرض من مدير عام صحة جازان الدكتور محسن طبيقي عن المشروعات الصحية الجاري تنفيذها بالمحافظة بيش والتي تتضمن مشروع مستشفى بيش العام بمبلغ 79 مليون ريال ومشروع إسكان العاملين بمبلغ 30 مليون ريال إلى جانب افتتاح أربعة مراكز للرعاية الصحية الأولية فيما يجري العمل على إنشاء خمسة أخرى. بعد ذلك اجتمع سمو الأمير محمد بن ناصر بأعضاء المجلسين المحلي والبلدي ومشايخ محافظة بيش ، وتم خلال الاجتماع بحث العديد من الآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور واستمع الجميع لتوجيهات سمو أمير المنطقة حيالها واتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة. عقب ذلك شرف سمو أمير المنطقة حفل الاهالي المقام بهذه المناسبة.

بعد ذلك قام سمو أمير المنطقة بوضع حجر الأساس للمشروعات البلدية الجديدة بالمحافظة بقيمة إجمالية تجاوزت 150 مليون ريال سيتم من خلالها إنشاء ملاعب للشباب وحديقة جديدة وتطوير وسط المدينة والعديد من المشروعات والخدمات ومواقع على مساحة خمسة ملايين متر مربع يتم تخصيصها لوزارة الإسكان لإقامة مشروعات الإسكان في المحافظة. ثم شاهد سموه عرضاً مرئياً عن المشروعات البلدية المنفذة والتي تحت التنفيذ والمشروعات المستقبلية بالمحافظة. وفي نهاية الحفل كرم سموه الجهات الراعية والمشاركة في التنمية بمحافظة بيش، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة