Saturday  09/04/2011/2011 Issue 14072

السبت 05 جمادى الأول 1432  العدد  14072

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المتحدث باسم الجماعة يصف المالكي بعميل لخامنئي
الجيش العراقي يقتل 25 من مجاهدي خلق في معسكر أشرف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد - ا ف ب

اتهمت جماعة «مجاهدي خلق» الإيرانية المعارضة الجيش العراقي بارتكاب «جريمة غير مسبوقة» بقتله 25 من أنصارها خلال مواجهات فجر الجمعة في معسكر أشرف الواقع شمال بغداد.

وقال المتحدث باسم الجماعة شهريار كيا لوكالة فرانس برس: «إن القوات العراقية المجرمة تطلق النار على سكان اشرف بالمسدسات والبنادق الآلية ورشاشات المدرعات ما أسفر عن مقتل 25 من سكان المعسكر وإصابة نحو 325 آخرين بجروح».

وأضاف ان «رئيس الوزراء المجرم وبأمر من (آية الله علي) خامنئي يرتكب جريمة غير مسبوقة في أشرف حيث تطلق القوات المؤتمرة بإمرته النار بالمسدسات وبنادق آلية ورشاشات المدرعات على السكان في عملية إبادة تستهدف المجاهدين».

وأوضح ان «بين القتلى ست نساء ووقع عدد من سكان المخيم أسرى بيد الجيش ولا نعرف مصيرهم (...) لا دواء لدينا لمعالجة الجرحى نطالب المنظمات المستقلة بإخلائهم لتلقي العلاج» وتابع ان «إطلاق النار على المجاهدين الاشرفيين بدأ الساعة الرابعة والدقيقة الاربعين فجرا وما تزال مستمرة» ولم يتسن التأكد من هذه الحصيلة من مصادر أخرى لكن مصدراً طبيا في مستشفى بعقوبة العام أكد تلقي «ثلاث جثث لإيرانيين و14 جريحاً من المعسكر كما أصيب ستة من الجيش العراقي بجروح أحدهم ضابط برتبة مقدم» وكان أعلن في وقت سابق تلقي جثة ايراني و12 جريحاً من المعسكر.

وأضاف ان «سيارات الاسعاف انطلقت مجددا باتجاه المعسكر لجلب المزيد من الاصابات».

وقد طردت حركة مجاهدي خلق التي تأسست سنة 1965 بهدف قلب نظام الشاه ثم النظام الاسلامي، من ايران في الثمانينات وتعتبرهم الولايات المتحدة منظمة ارهابية لكن الاتحاد الاوروبي أزال عنهم هذه الصفة مطلع 2009.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة