Saturday  09/04/2011/2011 Issue 14072

السبت 05 جمادى الأول 1432  العدد  14072

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تعد الوحيدة في المملكة التي تنظم تلك المناسبة
جامعة طيبة تكرم المشاركين في معرض الكتاب

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

كرم معالي مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور النزهة المشاركين والداعمين لمعرض جامعة طيبة الدولي الثالث للكتاب والمعلومات، وذلك بمقر المعرض بطريق قربان أمام مسجد بلال.

وقد ألقى عميد شؤون المكتبات رئيس اللجنة المنظمة للمعرض الدكتور مصطفى حلبي كلمة أكد فيها أن القراءة مفتاح العلم والمعرفة وغذاء العقل والروح وطريق اكتساب المهارات والأخلاق والصفات العالية، وهي متعة للنفس تزيل فوارق الزمان والمكان، مستعرضاً أهمية الكتاب ودوره في العلم والثقافة واهتمام الأمم والحضارات عبر التاريخ بصناعته ونشره والعناية به لأنه عنوان حضارتها ومصدر بقائها في ذاكرة التاريخ.

ثم ألقى الأستاذ أحمد الحمدان، رئيس جمعية الناشرين السعودية نائب رئيس اتحاد الناشرين العرب كلمة قال فيها: دور طيبة الطيبة الثقافي الكبير عبر التاريخ والتي كانت حضارة إسلامية أسس قواعدها المصطفى صلى الله عليه وسلم فأصبحت مصدر إشعاع ثقافي ومحطة أنظار العالم وطلبة العلم في العالم الإسلامي.

وأشاد الحمدان بدور جامعة طيبة في إقامة المؤتمرات العلمية والندوات الثقافية والنشاطات الميدانية مساهمة منها في تفعيل وتنشيط الحراك الثقافي للمدينة المنورة الغالية على نفوس المسلمين.

كما ألقى معالي مدير الجامعة كلمة أكد فيها أن الدعم المتواصل من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- للحراك العلمي والثقافي وحركة التأليف ونشر الكتب بكل أوعيتها في المملكة كان له الأثر الكبير في النقلة العلمية النوعية في الجامعات السعودية وغيرها من المؤسسات العلمية والثقافية، كما شكر معاليه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة منوهاً بدعمه ورعايته وافتتاحه للمعرض مما كان له الأثر الكبير في نجاحه وتحقيق أهدافه.

وقال معاليه: إن جامعة طيبة تعد من الجامعات القلائل التي تقيم معرضاً دولياً للكتاب وتهدف من تنظيمه إلى خدمة المثقفين وطلاب العلم وأساتذة الجامعات وطلبتها كما تهدف إلى مد جسور التواصل بينها وبين دور النشر في مختلف أنحاء العالم لخدمة العلم ولتعزيز صناعة الكتاب ونشره. وفي ختام الحفل كرم معالي مدير الجامعة الداعمين والمشاركين في المعرض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة