Saturday  09/04/2011/2011 Issue 14072

السبت 05 جمادى الأول 1432  العدد  14072

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الاجتماع ركز على دور المعلم في اللحمة الوطنية
د. المسند يرأس اجتماع المجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات بتعليم الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

عقد المجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض اجتماعه الثاني برئاسة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبد الله المسند.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأستاذ عبدالله بن سليمان الوايلي أن هذا الاجتماع تم تخصيصه لموضوع (دور المعلم في اللحمة الوطنية) حيث ركزت أوراق العمل المقدمة على أن كلاً من المعلم والمعلمة وبصفتهما سفيرين للفكر والتربية داخل المجتمع المدرسي فإن عليهما ترسيخ معنى الوطنية وترجمته إلى واقع علمي عملي ملموس يتمثله أبناؤنا الطلاب وبناتنا الطالبات، وتبني أنشطة مدرسية وفق تكامل المنهج المدرسي يقوم بها كل معلم ومعلمة بانتظام مع الطلاب والطالبات تساهم تلك الأنشطة في الوصول إلى درجة الرضى عن تمثيل الغايات الوطنية والمقاصد السامية في شخوص وسلوك أبنائنا وبناتنا، ومدى اهتمام المجتمعات الحديثة بالتربية من أجل المواطنة وأبعادها المعرفية (الثقافية) والمهارية.

كما تناولت أوراق العمل فوائد اللحمة الوطنية ومدى علاقتها في رقي المجتمعات الحديثة، وأنه لا يمكن أن نجني ثمار اللحمة الوطنية ما لم يكن هناك تمثيل لها في شخص المعلم والمعلمة كقدوة يحتذى بها الأجيال. وأن امتلاك المعلمة والمعلم أسلوباً علمياً سليماً عقلانياً متزناً يستطيع بواسطته تحقيق أهداف التعليم في المملكة العربية السعودية، ومنها تمثل معاني المواطنة فمتى ما تحققت تلك الأهداف توصلنا إلى لحمة وطنية ذات عرى وثيقة ومتأصلة في دورة الأجيال.

وأشار الوايلي إلى أن الأوراق قدمها عدد من أعضاء المجلس وهم الأستاذة منى بنت عبد المحسن العيبان، والأستاذ عصمان بن محمد العريفي، والأستاذة عزيزة بنت محمد الفواز، والأستاذة موضي بنت علي الشعيفي. كما تمت مناقشة اللجان الفرعية للمجلس ومهامها واختصاصاتها وكيفية عملها ودورها في أن يحقق المجلس أهدافه التي من أجلها تم تأسيسه. وختم حديثه أن المجلس يتكون من 35 عضواً هم الرئيس ونائبه والأمين و16 معلماً و16 معلمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة