Sunday  10/04/2011/2011 Issue 14073

الأحد 06 جمادى الأول 1432  العدد  14073

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القضاء التونسي يمنع وزراء ومستشاري بن علي السابقين من السفر

رجوع

 

تونس - ا ف ب

نقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) الحكومية عن مصدر قضائي تونسي الجمعة أنه تم منع الوزراء والمستشارين المقربين من الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي من السفر.

وأوضح المصدر أن «كل المتورطين في قضايا الفساد والمقربين من الرئيس السابق من وزراء ومستشارين هم محل تحجير سفر في انتظار ما سيقرره قاضي التحقيق في شأنهم».

ومن أبرز الوزراء والمستشارين السابقين الموقوفين في تونس عبد الوهاب عبد الله المستشار السياسي لبن علي الذي يعد من أبرز مهندسي السياسة الإعلامية في تونس منذ عقود وعبد الله القلال رئيس مجلس المستشارين ووزير الداخلية الأسبق وعبد العزيز بن ضياء وزير الدولة والمستشار الخاص لبن علي وأحد مهندسي سياسته وعلي السرياطي مدير الديوان الرئاسي السابق.

من جهة أخرى نقلت الوكالة أيضا عن مصدر قضائي أنه تم إصدار بطاقة إيداع بالسجن بحق وزير التجارة السابق والمدير العام السابق للجمارك التونسية سلميان ورق، من دون تحديد أسباب إيداعه السجن والتهم الموجهة إليه.

وكانت السلطات التونسية أعلنت عن أربع قضايا مختلفة يشمل بعضها علاوة على بن علي أكثر من متهم من أقاربه أو من مساعديه كما تشمل بالخصوص الفساد المالي والتآمر على أمن الدولة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة