Sunday  10/04/2011/2011 Issue 14073

الأحد 06 جمادى الأول 1432  العدد  14073

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. الربيعة يعقد لقاء مفتوحاً مع عدد من المهتمين والمتخصصين بقطاع التأمين الصحي

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

يعقد معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة صباح اليوم الأحد لقاء مفتوحاً مع عدد من المهتمين والمتخصصين بقطاع التأمين الصحي في المملكة وذلك على هامش حفل افتتاح مؤتمر التأمين الصحي «آفاق وخيارات» بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. كما ستشمل فعاليات المؤتمر باستعراض واقع وخصائص النظام الصحي السعودي والرؤية المستقبلية لوزارة الصحة السعودية يقدمها وكيل وزارة الصحة د. محمد حمزة خشيم ويهدف المؤتمر إلى تقديم مفاهيم علمية لتوفير الرعاية الصحية المبنية على الحقائق وكذلك تبادل المعرفة والتجارب المحلية والعالمية للتأمين والخدمات الصحية إضافة إلى ابتكار وتطوير حلول مستدامة لنظم تمويل الرعاية الصحية بالمملكة.

ولقد تم اعتماد 8 ساعات تدريب مستمر لحضور فعاليات هذا المؤتمر الذي يتضمن محورين أساسيين؛ الأول عن الرعاية الصحية وتمويلها والتأمين في المملكة العربية السعودية -مفاهيم ونماذج- حيث يهدف هذا المحور إلى فهم نماذج تمويل الرعاية الصحية المختلفة والخيارات المطروحة أمام المملكة العربية السعودية.

أما المحور الثاني فيشمل مقارنة النظم الصحية الوطنية -التطوير والتحديات- حيث سيقوم خبراء بارزين بالمقارنة بين عدة نظم صحية وطنية في كل من كندا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا. وسيشارك في المؤتمر عدد كبير من المختصين والمهتمين بالشأن الصحي إضافة إلى 12 متحدثاً من خارج المملكة من عدد من الدول الأوروبية وأمريكا وجنوب إفريقيا.

وسيناقش الخبراء والمختصون في مجال التأمين الصحي التعاوني خلال جلسات المؤتمر تجارب التأمين الصحي الوطنية والإقليمية والدولية حيث ستعقد الجلسات بمشاركة مختصين في مجال التأمين من الكفاءات الصحية الحكومية والأهلية والجامعات السعودية والمجلس الاستشاري العالمي لوزارة الصحة ومعالي ستيفان كابفيرير وكيل وزارة الصحة بجمهورية ألمانيا الاتحادية وخبراء من البنك الدولي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة