Sunday  10/04/2011/2011 Issue 14073

الأحد 06 جمادى الأول 1432  العدد  14073

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير الشؤون الاجتماعية يتفقد مجمع جمعية حريملاء الخيرية الجديد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حريملاء - أحمد المزيعل

زار وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين مجمع جمعية حريملاء الخيرية الجديد، وتفقد مشروعات وبرامج الجمعية الخيرية، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الجمعية صالح بن عبدالله البراهيم رئيس مجلس إدارة الجمعية، وأعضاء الجمعية، وقد أُقيم حفل بهذه المناسبة بقاعة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان - يرحمه الله -، حضره عدد من المسؤولين والأهالي بالمحافظة، بدأ بالقرآن الكريم، ثم كلمة أمين الجمعية عضو مجلس الإدارة محمد بن عبدالرحمن العجلان، التي رحب فيها بالضيوف، وذكر أن ما وصلت إليه الجمعية كان بفضل الله ثم بجهود ومتابعة الدكتور العثيمين ودعم الوزارة في جميع المعاملات وإنهائها وتقديم الدعم المادي والمعنوي وتذليل جميع العقبات التي واكبت بناء المشروع. وذكر أن هذا المشروع أُقيم على أحدث الطراز العمراني، وعلى طابع التشكيل الإسلامي، مفصلاً ما تحتويه الجمعية. وذكر أن ميزانية الجمعية في بدايتها كانت (400 ألف ريال)، ثم وصلت عام 1431هـ إلى أكثر من (16 مليون ريال)، كما عبَّر العجلان عن شكره لرئيس مجلس الإدارة وجميع أعضاء المجلس على مساهمتهم السخية في تمويل جزء من تكاليف المجمع، إضافة إلى تكاليف احتفال الجمعية بالانتهاء من تنفيذ المشروع.

بعد ذلك ألقى الدكتور العثيمين كلمةً، ذكر فيها: إن ما تقوم به وزارة الشؤون الاجتماعية من دعم للعمل الخيري في مناطق المملكة كافة يأتي انطلاقاً من توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله -.

وأضاف: رأيت من خلال ما سمعت وشاهدت برامج وأعمالاً ومناشط تقدَّم في هذه الجمعية بشكل خاص تتميز بالشمولية ل(الطفل والمسن والشباب)، وكذلك رأيت في هذه الجمعية الاهتمام بالمرأة، وأقصد في جانب التأهيل والتدريب؛ لأن تأهيل المرأة وتدريبها أحد أساليب معالجة الاحتياج.

وعرض الوزير العديد من المقترحات التي تعود بالنفع والفائدة في موارد الجمعية المالية والبشرية وفي جوانب عديدة في التأهيل والتدريب. مؤكداً حرص الوزارة على الدعم.

وأيضاً من المقترحات تنمية الموارد المالية للجمعية وتنمية الموارد البشرية، وأن تتوسع الجمعية في مجالات عدة، إضافة إلى ما هو على أرض الواقع بالمحافظة. واقترح أن يُنشأ أو يُشترى مستوصفٌ طبي ويقدِّم خدماته، ويكون هذا مورداً ثابتاً للجمعية، كما أنه يمكن أن تستفيد الجمعية من القروض والمنح.

وأثنى العثيمين على هذه الجمعية وأعمالها؛ حيث إنها تمثل واجهة حضارية وإنسانية للمحافظة ووزارة الشؤون الاجتماعية.

بعد ذلك قام الوزير، يرافقه صالح البراهيم وأعضاء والضيوف الكرام، بجولة تفقدية على مشروع الجمعية الجديد الذي أُقيم على أرض مساحتها 6 آلاف متر مربع في المخطط الجديد. ويتكون هذا المشروع من المبنى الإداري والسكني والاستثماري والقسم النسوي. كما تفقد قاعة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان - يرحمه الله - للمحاضرات والاحتفالات والندوات والقاعات المساندة والقسم السكني الاستثماري الذي يمكن الاستفادة من ريعه مستقبلاً للإنفاق على مشروعات الجمعية الخيرية المتنوعة، كما يمكن تخصص جزء كدار ضيافة للإيواء الطارئ حسب التعليمات المنظمة لذلك، كما اشتملت جولة معاليه على تفقد القسم النسوي المتصل بالمجمع المستقل بمداخله، الذي يحتوي على قاعة رئيسية مربوطة بالصوت والصورة بالقاعة الأساسية الكبرى بالمجمع، كما يحتوي على المكاتب الإدارية وعلى قاعة تدريب وتعليم وقاعات مساندة وقاعات تدريب مجهَّزة بما تحتاج إليه أقسام التدريب.

وتضمن برنامج هذه الزيارة عرض فيلم مرئي يحكي مسيرة الجمعية منذ تأسيسها عام 1410هـ ومشاريعها وأنشطتها وفعالياتها الخيرية، وتم تسليم عدد من الدروع للأعضاء الذين انتهت فترة عملهم مع الجمعية، فيما قام معالي رئيس مجلس إدارة الجمعية بإهداء درع تذكارية لمعالي الوزير بهذه الزيارة.

ثم تناول الجميع طعام الغداء المعدّ بهذه المناسبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة