Sunday  10/04/2011/2011 Issue 14073

الأحد 06 جمادى الأول 1432  العدد  14073

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لأول مرة على مستوى المملكة
خطوط هاتفية ساخنة لربط مستشفيات الطائف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - فهد الثبيتي

قرَّرت الشؤون الصحية بالطائف ربط المستشفيات الطرفية بخطوط اتصال هاتفية «ساخنة» كأول مديرية على مستوى المملكة، وذلك من أجل سرعة التواصل في حالات الكوارث والتنسيق للحالات وضماناً لعدم انشغال الخطوط الهاتفية كونها مخصصة للطوارئ وهي من الخطوط الهاتفية للحالات الطارئة.

وأشار الناطق الإعلامي مدير غرفة العمليات بصحة الطائف سعيد الزهراني إلى أنه سيتم قريباً تركيب الخطوط الساخنة بعد أن تمت الموافقة عليها من أجل ربط غرفة العمليات بالخطوط الساخنة مع المستشفيات الأخرى وعمليات الهلال الأحمر ليضاف ذلك إلى الخط الساخن الذي يعمل حالياً مع عمليات الدفاع المدني.

وأشار إلى أن الخطوط الساخنة تعمل بمجرد رفع السماعة فوراً دون الحاجة إلى استخدام الاتصال بالأرقام، كما أنه من المستحيل انشغال الخط «الساخن» على اعتبار أن كل مستشفى سيكون له رقم خاص ولا يمكن الاتصال عليه إلا بين العمليات والمستشفى أو القطاع المعني.

وقال: إن عدد الأجهزة اللا سلكية حالياً وصل إلى حوالي 650 جهازاً متوزعة بين المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف وسيارات الخدمات التي لها دور في العمل الميداني.

الجدير بالذكر أن غرفة العمليات والاتصالات اللا سلكية بالطائف انتقلت إلى مبناها الجديد بعد أن تم تأثيث المبنى وتجهيزه من أجل قيام العمليات بدورها المناط بها بالشكل المطلوب، كما تم تجهيز العمليات بمولد كهربائي ضخم من أجل العمل تحت أي ظروف في حالة انقطاع التيار الكهربائي العام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة